مُطوّر لغة سويفت Swift وأحد أهم المُبرمجين في آبل يُغادرها ويتّجه نحو تيسلا Tesla

هذا الموضوع مُطوّر لغة سويفت Swift وأحد أهم المُبرمجين في آبل يُغادرها ويتّجه نحو تيسلا Tesla ظهر على عالم آبل.

سويفت

سويفت

ذكر كريس لاتنر Chris Lattner، أحد أقدم المُهندسين في آبل، أنه سيغادر الشركة بعد قضاء أكثر من عقد من الزمن فيها لملاحقة تحدّي جديد في حياته، وذلك في تدوينة وداع نشرها على الموقع الرسمي للغة سويفت Swift.

ويُعتبر لاتنر أحد أكثر المُساهمين في تطوير لغة سويفت Swift التي اعتمدتها آبل قبل عامين تقريبًا لتطوير تطبيقات لأنظمة iOS، وmacOS، إضافة إلى tvOS، وwatchOS. فهي تتمتع بالمرونة الكبيرة، إضافة إلى القوّة من ناحية الأداء وإجراء العمليات البرمجية المُعقّدة. وساهم لاتنر منذ انضمامه لآبل عام 2005 في تطوير بيئة Xcode التي تُستخدم رسميًا لتطوير تطبيقات لأجهزة آبل المُختلفة.

وقال لاتنر في تدوينته إنه سعيد بتسمية تيد كريمينك Ted Kremenek خليفة له في إدارة مشروع سويفت داخل آبل، من أجل ضمان سير الأمور الإدارية والتطويرية داخل المشروع بأفضل شكل مُمكن، وهو ما يعكس الجهد الكبير الذي بذله كريمينك للوصول إلى هذا المنصب خلال الفترة الماضية. وأضاف لاتنر قائلًا، إنه يسعى للخروج من آبل مع نهاية الشهر الحالي أملًا في اغتنام فرصة جديدة في مكان آخر.

وخرجت شركة تيسلا Tesla فيما بعد لتأكيد انضمام لاتنر إلى فريق تطوير نظام القيادة الآلي وقيادته في الفترة القادمة، حيث رحّبت به عبر تدوينة نُشرت على الموقع الرسمي للشركة.

يُشار إلى آبل نشرت مؤخرًا بيانًا صحفيًا شاركت فيه عائدات مُطوري التطبيقات في 2016 والتي وصلت إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي، بنسبة زيادة وصلت إلى 40٪ تقريبًا مُقارنة بالعائدات التي حصلوا عليها في 2015، حيث قالت إن أفضل متاجر التطبيقات في 2016 كانت الولايات المُتحدة الأمريكية، والمملكة المُتحدة، واليابان، إضافة إلى الصين التي ازداد نمو العائدات فيها بنسبة 90٪ عن عام 2015.

هذا الموضوع مُطوّر لغة سويفت Swift وأحد أهم المُبرمجين في آبل يُغادرها ويتّجه نحو تيسلا Tesla ظهر على عالم آبل.