آبل الأولى عالميًا بقيمة تجاوزت 700 مليار دولار بعد انفجار سهمها ووصوله لأعلى سعر في تاريخ الشركة

هذا الموضوع آبل الأولى عالميًا بقيمة تجاوزت 700 مليار دولار بعد انفجار سهمها ووصوله لأعلى سعر في تاريخ الشركة ظهر على عالم آبل.

سهم آبل

سهم آبل

تجاوزت قيمة شركة آبل السوقية 700 مليار دولار أمريكي نتيجة لارتفاع سعر صرف سهم آبل -AAPL- في سوق الأوراق المالية الذي وصل سعره إلى أكثر من 135 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر صرف للسهم في تاريخ الشركة.

وتدين آبل بالفضل في هذا الارتفاع، الذي بدأ مع صباح يوم 14 شباط/فبراير الجاري، إلى شركة Goldman Sachs التي توقّع مُحلّلوها أن يصل سعر سهم آبل إلى 150 دولار أمريكي نتيجة للإثارة التي تدور حول هواتف iPhone 8 القادمة، وللتقنيات التي تعمل على تطويرها لاستخدامها داخل الهاتف.

وفي مُنتصف يناير/كانون الثاني 2017، بدأ سهم آبل بالتعافي ووصل إلى أعلى مستوى له منذ 2015، ليستمر بالصعود والوصول إلى 134 دولار تقريبًا مع بداية 14 شباط، ثم إلى 135 دولار أمريكي مع نهاية نفس اليوم، وهو ما زاد بدوره من قيمة الشركة ووضعها في المركز الأول -من ناحية القيمة المالية- على صعيد العالم.

وحمل الربع المالي الأول من عام 2017 أخبارًا سعيدة لشركة آبل، فهي نجحت فيه بتحقيق عائدات هي الأعلى في تاريخها، إضافة إلى وصول مبيعات هواتف iPhone إلى 78.3 مليون جهاز خلال نفس الربع، وهذا يعني رقم قياسي جديد غير مسبوق في تاريخ الشركة أيضًا.

وبحسب الشائعات، فإن هواتف iPhone الجديدة ستأتي بثلاثة طرازت مُختلفة، واحد منها بتصميم جديد، وتقنيات جديدة غير مسبوقة على غرار دمج مُستشعر البصمة Touch ID داخل شاشة OLED تمتد على الوجه الأمامي للجهاز. كما ترغب الشركة أيضًا باستخدام تقنية استشعار ثُلاثية الأبعاد، إلى جانب الشحن اللاسلكي كذلك.

هذا الموضوع آبل الأولى عالميًا بقيمة تجاوزت 700 مليار دولار بعد انفجار سهمها ووصوله لأعلى سعر في تاريخ الشركة ظهر على عالم آبل.