آبل قد تُخصّص منطقة على الشاشة لاستخدام مستشعر البصمة في iPhone 8 القادم بدقّة عرض أعلى

هذا الموضوع آبل قد تُخصّص منطقة على الشاشة لاستخدام مستشعر البصمة في iPhone 8 القادم بدقّة عرض أعلى ظهر على عالم آبل.

مستشعر البصمة

مستشعر البصمة

نشر Ming-Chi Kuo من شركة KGI تقريرًا جديدًا يتناول فيه شاشات هواتف iPhone 8 الذي تنوي آبل إطلاقه في 2017، حيث ذكر أن مستشعر البصمة سيعمل في منطقة مُحدّدة على الشاشة، وليس في جميع الأماكن.

وبحسب Kuo، فإن الهواتف الجديدة ستحمل على الوجه الأمامي الشاشة فقط، ليظهر على القسم السفُلي شريط التطبيقات المُفضّلة Dock. لكن وفي مكان الشريط، سيكون بالإمكان وضع الإصبع لقراءة البصمة والتأكد من هوية المُستخدم؛ أي أن مُستشعر البصمة Touch ID سيبقى في نفس المكان تقريبًا، لكنه هذه المرّة سيكون مُدمجًا داخل الشاشة.

إضافة إلى ذلك، تناول Kuo أبعاد الشاشة الجديدة، إذ قال أنها ستكون بقياس 5.8 بوصة، على أن يكون الهاتف بنفس أبعاد iPhone 7. كما ذكر أيضًا أن الدقّة سترتفع إلى 3x، أي ستوفّر مساحة عرض 2800 x 1242 بيكسل. وبشكل عام، فإن الشاشات العاملة بتقنية Retina من آبل تُعرف لدى المُطوّرين بـ 2x، أي أن الصورة يجب أن تكون بأبعاد أكبر بشكل مُضاعف لتظهر بالشكل الأمثل على الشاشات العاملة بتلك التقنية. لكن وبحسب Kuo، فإن الصور الجديدة يجب أن تكون أكبر 3 مرّات لتتوافق مع الأبعاد الجديدة، وهو ما يعني وجود كثافة بيكسل أعلى أيضًا.

وقد توفّر شاشة iPhone 8 كثافة تصل إلى 521 بيكسل في الإنش الواحد، في حين أن iPhone 7 يعمل بشاشات كثافتها تصل إلى 320 بيكسل في الإنش، وهُنا يجب التنويه إلى أنه كُلما زاد عدد البيكسلات -النقاط- في الإنش الواحد، كُلما كانت الدقّة أعلى ووضوح النصوص وتفاصيل الصور أفضل.

وتحدّث Kuo عن أن حجم الشاشة سيكون 5.8 بوصة، لكن مساحة العرض ستكون 5.15 بوصة فقط، وهو ما دفع للتساؤل حول صحّة أرقامه، لأنه من المفترض أن تكون الشاشة على كامل الوجه الأمامي، وبالتالي سيكون مُستشعر البصمة جزء من الشاشة، ولن تُفرد له آبل مساحة مُخصّصة له مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

يُذكر أن سامسونج وآبل وقّعتا مؤخرًا على اتفاقيّة تنص على تزويد الأولى 160 مليون شاشة من نوع OLED لكي تستخدمها آبل في هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية 2017 الجاري. كما أشارت صحيفة Digitimes في تقريرها، المدعوم بتصريحات بعض مُزوّدي القطع الداخلية، إلى أن آبل ستُطلق iPhone 7S هذا العام ليكون نسخة مُحدّثة من iPhone 7، وiPhone 8 ليحل مكان iPhone 7 Plus.

هذا الموضوع آبل قد تُخصّص منطقة على الشاشة لاستخدام مستشعر البصمة في iPhone 8 القادم بدقّة عرض أعلى ظهر على عالم آبل.