تقارير: آبل تختبر جهاز Apple TV بدقّة 4K لإطلاقه في 2017

هذا الموضوع تقارير: آبل تختبر جهاز Apple TV بدقّة 4K لإطلاقه في 2017 ظهر على عالم آبل.

آبل

آبل

أشارت وكالة Bloomberg في تقريرها الصادر مؤخرًا إلى أن شركة آبل بدأت باختبار جهاز Apple TV جديد يدعم دقّة 4K، وذلك من أجل إطلاقه في وقت لاحق من عام 2017، إذ يُعرف الجهاز الجديد داخل الشركة باسم J105.

وتسعى آبل من خلال جهاز Apple TV إلى احتلال مكان رئيسي في غرف المعيشة الخاصّة بالمُستخدمين، فهي حاولت أكثر من مرّة التعاقد مع بعض شبكات بث المُحتوى التقليدية، دون أية تطوّرات. كما ذكرت بعض المصادر أن الشركة وخلال تطوير أجهزة Apple TV اختبرت موصّل coaxial الذي يُستخدم للحصول على الإشارة من لواقط الإشارة التقليدية.

وعملت آبل على اختبار إضافة المايكروفون إلى الجهاز نفسه، عوضًا عن جهاز التحكّم عن بُعد الخاص به، وبالتالي يُمكن للمستخدم إلقاء الأوامر الصوتية بشكل مُباشر إلى التلفاز، عوضًا عن جهاز التحكم عن بُعد مثلما هو الحال في الجيل الرابع من Apple TV.

وسلّط التقرير الضوء على حالة من عدم الرضا موجودة داخل الشركة حول واجهة نظام tvOS التي تعتمد على تصميم مُشابه لواجهات iOS؛ فالشركة قامت داخليًا باختبار الكثير من التصاميم أحدها يُعرف باسم Intentions، وهو يقوم على وضع أربع آيقونات في المُنتصف، ثلاثة لتطبيقات الموسيقى، والفيديو، والألعاب، والآيقونة الأخيرة لبقيّة الأمور كالتطبيقات والمتجر وما إلى ذلك. كما طوّرت آبل ميّزة تسمح بإلقاء نظرة سريعة على المُحتوى بمجرد ترك المؤشر على الآيقونة دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل، لتقوم فيما بعد بتخصيصها لبعض تطبيقات آبل الرسمية.

واختتمت الوكالة تقريرها بالإشارة إلى بعض الشائعات التي خرجت قبل فترة، إذ قالت إن آبل تنوي التعاقد مع بعض شبكات بث المُحتوى، وبعض مُصنّعي الأفلام والبرامج التلفزيونية لتوفير محتواهم في Apple TV لقاء 30 أو 40 دولار أمريكي شهريًا، دون وجود أية تحديثات حتى هذه اللحظة.

الجدير بالذكر أن آبل بدأت بالترويج لبرامجها الخاصّة، Carpool Karaoke وكوكب التطبيقات Planet of the Apps، وهي برامج يُمكن للمشتركين في خدمة Apple Music مُشاهدتها فور صدورها بشكل رسمي، وتُعتبر الأولى من إنتاج شركة آبل التي تمتلك الكثير من الخطط للتوسّع في مجال المُحتوى المرئي والمسموع على حد سواء.

هذا الموضوع تقارير: آبل تختبر جهاز Apple TV بدقّة 4K لإطلاقه في 2017 ظهر على عالم آبل.