براءات اختراع جديدة لنظام اكتشاف الكسور في الشاشة، وآخر لشحن الساعة من خلال تدوير التاج Digital Crown

هذا الموضوع براءات اختراع جديدة لنظام اكتشاف الكسور في الشاشة، وآخر لشحن الساعة من خلال تدوير التاج Digital Crown ظهر على عالم آبل.

براءات اختراع

براءات اختراع

سجّلت شركة آبل براءات اختراع جديدة لنظامين، الأول لاكتشاف الكسور في شاشات الأجهزة الذكية على غرار iPhone وiPad، والثاني لشحن الساعة الذكية Apple Watch من خلال تدوير التاج الإلكتروني Digital Crown.

وترغب آبل بتضمين مُستشعرات بداخل الشاشة للتعرّف على حالة الزجاج باستمرار، وعند اكتشاف وجود كسور أو خدوش بسيطة تقوم باختبار مدى تأثيرها على استخدام الجهاز لتنبيه المُستخدم حول هذا الأمر. كما ترغب في نفس الوقت بإرسال البيانات من المُستشعرات إلى الشركة بشكل مُباشر لتحليل العوامل ودراسة الأسباب وراء مثل تلك الكسور والخدوش.

وبما أن آبل لا تُصنّع زجاج شاشات الأجهزة الذكية بنفسها، فإن البيانات قد تُرسل مُباشرة إلى الشركات التي تتعاون آبل معها لتحسين جودة الشاشات وتفادي بعض العوامل التي تؤدّي إلى كسر الشاشات بسهولة تامّة.

نظام شحن الساعة

في نفس الوقت، سجّلت آبل براءة اختراع لنظام جديد لشحن الساعات الذكية وإطالة فترة استخدامها دون الحاجة للاستعانة بالشاحن المغناطيسي الحالي، أي دون الحاجة إلى وجود مصدر للتزوّد بالكهرباء.

وتبني آبل الفكرة الجديدة على مبادئ قديمة جدًا في الفيزياء والكهرباء، والمُستخدمة حتى يومنا الحالي على نطاق واسع، وهي مبادئ تحويل الطاقة الفيزيائية -الحركية- إلى طاقة كهربائية.

وتطمح آبل إلى توفير فترة استخدام إضافية من خلال تدوير التاج الرقمي Digital Crown الموجود على الجانب الأيمن لساعات آبل الذكية. صحيح أنها لم تُحدّد آلية التدوير، لكنها من المُمكن أن تتم بصورة يدوية، أو من خلال مُلحق صغير لتدوير التاج بسرعة أكبر.

ولا تنوي آبل -بحسب براءة الاختراع- التخلّص من طريقة الشحن التقليدية، فهي ترغب بتوفير طريقة مُلائمة لمُساعدة المستخدم في تشغيل ساعته الذكية لفترة أطول عند حالات الطوارئ أو قرب انتهاء البطارية الأصلية.

يُذكر أن آبل حصلت مؤخرًا على براءة اختراع جديدة لسِوار لساعاتها الذكيّة Apple Watch مُزوّد ببطارية لشحن الساعة، كما تظهر في مُستندات براءة الاختراع صورة لساعة آبل بهيكل دائري.

هذا الموضوع براءات اختراع جديدة لنظام اكتشاف الكسور في الشاشة، وآخر لشحن الساعة من خلال تدوير التاج Digital Crown ظهر على عالم آبل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد