مُستندات جديدة تؤكّد اختبار نظّارات ذكية داخل شركة آبل

هذا الموضوع مُستندات جديدة تؤكّد اختبار نظّارات ذكية داخل شركة آبل ظهر على عالم آبل.

نظّارات

نظّارات

حصل موقع Gizmodo على مُستندات مُسرّبة من داخل شركة آبل تعنى بالإصابات والأمور الطبيّة توضّح وجود نظّارات ذكية تحت الاختبار داخل الشركة، وهي مُستندات أُرسلت عن طريق الخطأ لجميع العاملين داخل شركة آبل.

وتصف تلك المُستندات واحدة من الإصابات التي تعرّضت لها موظّفة في الشركة جراء استخدام نموذج لجهاز جديد، حيث عانت من آلام في العين، إضافة لرؤية ضوء ليزري أثناء الاختبارات، لتقوم الشركة بتحويلها إلى أخصّائي عيون لمتابعة الحالة.

أما الإصابة الثانية فكانت لموظّف اشتكى من آلام في عينه بعد تجربة الجهاز الجديد. كما لاحظ أن الغطاء الخارجي تم كسره، وهو ما يعني أن أحدهم قام بتعديلات على النموذج قبل تجربته.

ووفقًا لتلك الإصابات التي جرت في فبراير/شباط ومارس/آذار 2017، فإن آبل تختبر بالفعل نظّارات ذكية لأن هذه الإصابات لن تحدث إلا باستخدام جهاز يوضع على مقربة من العين. وهذا يعني أن نظّارات الواقع المُعزّز قد تكون في طريقها للوصول خلال الفترة القادمة.

وبالتزامن مع تلك الإصابات، تحدّثت وكالة Bloomberg عن الواقع المُعزّز Augmented Reality وتطلّعات شركة آبل في هذا المجال، حيث ذكرت في تقريرها الأخير أن هذه التقنية ستصل أولًا إلى هواتف iPhone 8، متبوعةً بنظّارات ذكية جديدة.

وبحسب صحيفة Financial Times، فإن آبل بدأت أولًا بتجميع فريق العمل قبل عام من الآن لتطوير النظّارة ومُحاولة الوصول إلى شكلها النهائي قبل الخوض في التفاصيل التقنية، حيث ستعتمد على تقنيات الواقع المُعزّز بشكل أساسي، لكن الإطلاق لن يكون قبل العام القادم.

هذا الموضوع مُستندات جديدة تؤكّد اختبار نظّارات ذكية داخل شركة آبل ظهر على عالم آبل.