صانع قهوة كوري ينتقل برسوم اللاتيه لمستوى إبداعي آخر!

القهوة! ذلك المشروب السحري الذي لابد وأنك قد تناولته بشكل أو بآخر حسب تفضيلاتك. هل تحب الاسبريسو أم تفضل الكابوتشينو؟ هل هي القهوة الأمريكية أم العربية أم كافيه لاتيه أم التركية؟ هيا اعترف! قهوة سريعة التحضير تقول؟ سنتجاوز ونعتبرها نوعًا من القهوة لأجلك!

هو المشروب الأكثر تنوعًا في العالم، حيث تتباين النتائج للغاية باختلاف طريقة التحضير حتى مع نوع القهوة الواحد. هكذا، ومهما اعتقدت نفسك خبيرًا بمشروب القهوة وأنواعها، ستجد أصنافًا لم تجربها بعد لا محالة كالكابيتشونو كيارو Chiaro وقهوة العين الحمراء الأمريكية Red Eye والفلات وايت الأسترالية Flat White وغيرها. دعكم مما تقدمه متاجر ستاربكس ومثيلاتها حول العالم، لأننا سنحتاج حينها لمجلد على طاولة متحركة بعجل.

ومن بين المشروبات الشهيرة للغاية للقهوة هناك الكافيه لاتيه المحبوب لنا جميعًا. قد تكره القهوة الأمريكية لحدتها، أو لا تستسيغ العربية بدون سكر، إلا أنك بالقطع تحب الكافيه لاتيه برغوته الغنية بالكريمة ويا حبذا لو كان الوجه يحمل رسمًا ما لطيف يمكنك تصويره ونشره على حسابك بإنستجرام مع كلمات عميقة أو طريفة ما! هكذا، يتسابق صانعو القهوة حول العالم في المحال والمقاهي الشهيرة لابتكار طرق جديدة لتزيين أقداح اللاتيه برسوم متقنة وجميلة على طبقة الحليب الكثيفة أعلى القدح؛ والجدير بالذكر هنا هو أن أول من نفذ هذه الطريقة المبتكرة التي انتشرت بشدة حول العالم هو اليوناني لويجي لوبي سنة 2004.

ثم يأتينا الآن صانع القهوة الكوري كانجبن لي Kangbin Lee لينتقل بهذا الفن إلى مستوى آخر تمامًا، بعيدًا عن الأشكال التقليدية للقلوب والزهور، ويصنع رسومًا دقيقة ومتقنة الصنع لا يصدق المرء أنها يدوية على الإطلاق! فمع لوحات شهيرة لفان جوخ إلى شخصيات كارتونية شهيرة ومشاهد طبيعية أقرب للتصوير، سيبدو قدح قهوتك الصغير الساكن أمامك كبوابة لعالم آخر من الألوان قد لا تجرؤ على رفعه إلى شفتيك!

هل استوقفكم قدح لوحة السماء المرصعة بالنجوم Starry Night لفان جوخ؟ هل تصدقون أن هناك من استطاع رسمها بهذه الدقة على الرغوة الهشة للحليب أعلى قدح قهوة صغير بينما لا أستطيع أنا رسمها بترسانة ألوان زيت على لوحة قماش عملاقة؟! قد يكون من العسير تصديق أن هذه الصور ليست معدلة رقميًا بشكل ما على فوتوشوب، إلا أن لي لحسن الحظ يستعرض كيف يقوم بالأمر في مقطع الفيديو المدهش التالي…

هذا ليس قدح قهوة … هذه لوحة فنية يجب خطفها فور مغادرتها أنامل كانجبن، ثم وضعها في المجمد مباشرة لحفظها وعرضها على الضيوف في كل زيارة! هكذا، سيتحول المقهي الذي يعمل به كانجبن إلى متجر للتحف التذكارية!

 

يطلق كانجنبن على أسلوبه المبتكر اسم Cremart أو فن الكريمة، لكن هل يمكنكم تناول مثل هذه القهوة حقًا؟ مع حجم الإحساس بالذنب الذي ينتاب الواحد منا بعد إفساد وجه قدح وردة التيوليب التقليدي بعد أول رشفة، أعتقد أن ارتشاف قدح السماء المرصعة بالنجوم أو تايتانيك لن يكون أمرًا سهلًا على الإطلاق! لماذا تعقّدون شيئًا جميلًا بسيطًا وقوي كالقهوة يا قوم؟!

 

مرجع: حساب Kangbin Lee على إنستجرام

رابط المقال الأصلي: صانع قهوة كوري ينتقل برسوم اللاتيه لمستوى إبداعي آخر!.

عالم الإبداع: http://www.ibda3world.com

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد