تيليغرام يُطلق خاصيّة رسائل الفيديو وشبكة تيليسكوب لمشاركة الفيديو

تيليغرام

تيليغرام

بالتزامن مع إطلاق الإصدار الرابع من تطبيق تيليغرام للمحادثات الفورية، أعلن القائمون على التطبيق عن خاصيّة رسائل الفيديو، وعن شبكة تيليسكوب Telescope لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت.

ويُمكن من خلال رسائل الفيديو إرسال مقطع بطول دقيقة واحدة يتم تسجيله عبر الكاميرا، ليتوفّر أمام المستخدمين خيارين: الرسائل الصوتية، ورسائل الفيديو أيضًا.

ولإرسال رسالة بالفيديو، يحتاج المستخدم أولًا للتحديث إلى الإصدار الجديد، ومن ثم الضغط على آيقونة المايكروفون الموجودة أسفل الشاشة لتفعيل وضع الكاميرا. بعدها وبالضغط على زر التسجيل يبدأ تسجيل المقطع ورفعه في ذات الوقت لإرساله مُباشرةً فور الانتهاء، وبالتالي يصل المقطع بشكل فوري دون تأخير.

ويُمكن أيضًا تسجيل الفيديو من خلال سحب زر التسجيل نحو الأعلى، وفي هذه الحالة لن يحتاج المستخدم لإبقاء إصبعه على زر التسجيل.


وعند استلام المقطع من قبل الأصدقاء، سيظهر داخل دائرة للتركيّز على وجه المستخدم ورسالته. كما وفّرت الشركة خاصيّة “الصورة-في-صورة” Picture-in-Picture التي ستسمح بمشاهدة رسائل الفيديو وقراءة رسائل ثانية دون الحاجة للبقاء في نفس المحادثة.

وفي نفس الوقت، أعلنت الشركة عن شبكة تيليسكوب الجديدة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، وهي شبكة تُساعد المشاهير على نشر رسائل الفيديو الخاصّة بهم لنطاق أوسع من تيليغرام.

ويحتاج المستخدم لتخصيص صفحة خاصّة به ليحصل على رابط من الشكل telesco.pe/channel_name، مع استبدال channel_name باسم القناة. وبالتالي ستظهر المقاطع التي يُشاركها مع مُتابعيه مع إمكانية نشرها على فيسبوك وتويتر كذلك.

وتُعتبر هذه الميّزات جزء من ميّزات أُخرى وصلت إلى التطبيق مع إطلاق الإصدار الرابع، فالشركة وفّرت كذلك الدفع الإلكتروني عبر البرمجيات الآلية Bots.

التدوينة تيليغرام يُطلق خاصيّة رسائل الفيديو وشبكة تيليسكوب لمشاركة الفيديو ظهرت أولاً على عالم التقنية.