كيف ساهمت دورات تعليم البرمجة من آبل في تغيير حياة نادل في مقهى ستاربكس

هذا الموضوع كيف ساهمت دورات تعليم البرمجة من آبل في تغيير حياة نادل في مقهى ستاربكس ظهر على عالم آبل.

دورات تعليم البرمجة من آبل

تم افتتاح أول أكاديمية لإعداد وتأهيل مطوري iOS في نابولي، إيطاليا، في أكتوبر الماضي، وهي التي تشتمل على 200 طالب يتم تدريبهم وزيادة خبرتهم ومهارتهم من أجل تحويل أفكارهم المُتعلّقة بالتطبيقات إلى واقع وتسويقها عبر متجر App Store.

أحد هؤلاء الطلاب الذين انضموا إلى الأكاديميّة هو شاب يُدعى لوسيو، وهو الذي غادر نابولي إلى بريطانيا للعثور على وظيفة تكنولوجيّة، لكنه عاد مُؤخرًا إلى المدينة عند سماعه عن أكاديميّة مُطوري آبل.

دورات تعليم البرمجة من آبل

تقول صحيفة Independent، بعد أن قدّم لوسيو طلبًا للأكاديميّة، ترك وظيفته في مقهى ستاربكس حتى يتمكن من الدراسة بشكل صحيح. ورأى أن هذه خطوة محفوفة بالمخاطر، لكن لحسن الحظ، اجتاز الاختبار وانضم إلى فئة طلاب السنة الأولى. ووصف لوسيو الأكاديميّة بأنها “فرصة حياته”، وبعد ما يقرب من ثمانية أشهر، قال أنه سيوصي أي شخص بهذه التجربة.

يقول: “لقد خاطرت في هذه التجربة، لكنها هي فرصة حياتي”. هذا الشاب جرّب الجامعة بالفعل، ووجد أنها تفتقر إلى القليل من التركيز على استمتاع الطلاب، وانخراطهم في حل المشاكل والعمل مع الآخرين.

دورات تعليم البرمجة من آبل

وتشرح صحيفة Independent، كيف جعلت أكاديمية مطوري آبل مدينة نابولي مدينة أكثر جاذبية للشباب لكي يزدهروا بعد سنوات من معاناة من الهجرة في أعقاب التراجع الصناعي.

يقول  Giorgio Ventre، البروفيسور بجامعة جامعة نابولي فيدريكو الثاني: “إذا بقيت هنا، فإنك جزء من نظام سيستمر في تدريب المطورين”. وأضاف: “أن هذا هو ما تحتاجه إذا كُنت ترغب في البدء بشركتك الناشئة”.

دورات تعليم البرمجة من آبل

تقبل آبل طلبات السنة الثانية في أكاديميّة المطورين حتى 31 مايو/آيار. المنح الدراسيّة مُتوفرة، وهي التي توفّر لكل طالب حاسب MacBook وهاتف iPhone لاستخدامهما خلال عام واحد من البرنامج. وتُعقد الدورات في جامعة نابولي فيديريكو الثاني في نابولي.

وتستقبل الأكاديميّة ما يصل إلى 400 طالب للعام الدراسي الجديد، أي ضعف عدد الطلاب من السنة الأولى. البرنامج مفتوح للطلاب من جميع أنحاء إيطاليا وحول العالم. في العام الماضي، قالت آبل أنها تتوقع توسعة برنامج أكاديميةّ المطورين إلى بلدان أخرى من جميع أنحاء العالم في المستقبل.

هذا الموضوع كيف ساهمت دورات تعليم البرمجة من آبل في تغيير حياة نادل في مقهى ستاربكس ظهر على عالم آبل.