قدرة حزمة ARKit في تحويل نظام iOS إلى أداة قياس قوية

هذا الموضوع قدرة حزمة ARKit في تحويل نظام iOS إلى أداة قياس قوية ظهر على عالم آبل.

تحويل نظام iOS إلى أداة قياس قوية

ظهرت مؤخرًا الكثير من تطبيقات الواقع المُعزّز بمساعدة حزمة ARKit، ورأينا كيف ساهمت هذه التقنية الجديدة من آبل في تعزيز تجربة التفاعل مع الأشياء الافتراضيّة في الحياة الواقعيّة، وقد كان من بين أبرز الأمثلة الأخيرة تطبيقات ساهمت في صناعة الأفلام السينمائيّة، وكذلك في الرسم ثلاثي الأبعاد بالإصبع، ومعاينة المكياج على الوجه بشكل مباشر، ومعاينة الطعام والنحت وقتال الزومبي، وعرض اللوحات الفنية بالمنزل والتتبع بالبلوتوث بصريًا.

واليوم كشف لنا المطور Rinat Khanov عن أحدث تطبيقات الواقع المُعزّز، وهو MeasureKit، الذي يُقدم مجموعة متنوعة من الميزات المُختلفة في قياس المساحات، إذ إنه يُتيح لك توجيه كاميرا الهاتف نحو أي شيء تُريد قياسه، مثل الجدران، أو إطار الباب، وتتبع ذلك من خلال السير في الواقع وتغيير وجهة الكاميرا في المساحة المُراد قياسها.

تحويل نظام iOS إلى أداة قياس قوية

يشتمل التطبيق أيضًا على وضع المسار الذي يسمح لك برسم وقياس المسارات، فضلًا عن أداة الدبوس، وهي عبارة عن علامة قياس المسافة من خلال نقاط ملحوظة. يُمكنك أيضًا قياس الزوايا، وارتفاع الشخص، وبناء المكعبات، وأكثر من ذلك.

تطبيق MeasureKit، هو أكثر من مجرد مسطرة قياس، إذ إنه يُوفر للمستخدم طُرق مختلفة للقياس. ويُعتبر التطبيق بأنه أداة القياس الأكثر تطورًا حتى الآن في مجال الواقع المُعزّز، إذ إنه يشتمل على 6 أدوات قياس مختلفة. يُمكنك الاشتراك للحصول على النسخة التجريبيّة من هذا التطبيق من هنا قبل الافراج عن النسخة النهائيّة.

هذا الموضوع قدرة حزمة ARKit في تحويل نظام iOS إلى أداة قياس قوية ظهر على عالم آبل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد