سوني تكشف عن كاميرا RX10 IV فائقة السرعة

أطلقت سوني اليوم كاميرا DSC-RX10 IV من سلسلة Cyber-shot  الرقمية، وهي كاميرا ذات تكبير طويل المدى بعدسة Vario-Sonnar T* متعددة الاستخدامات بفتحة مقاس f/2.4-4 ومستشعر CMOS فائق السرعة، واللذان يجتمعان لتوفير تجربة تصوير مميزة سواء للصور الثابتة أو الفيديو. هذا النموذج يقدم تجربة أفضل من سابقة من خلال وضع معالج BIONZ X المُحسن مع دعم LSI لتوفير سرعة أعلى والتي اتضحت في قدرة الكاميرا للوصول إلى التركيز في 0.03 ثانية فقط والتصوير بشكل مستمر بمعدل 24 إطار في الثانية مع تتبع AF/AE التلقائي الكامل.

RX10 IV

العديد من التحديثات ستكون مألوفة للذين تابعو الإعلان عن كاميرا RX100 V العام الماضي، وخاصة عند تطبيق نظام AF السريع الهجين مع 135 نقطة كشف تغطي 65٪ من الإطار. هناك العديد من التحسينات الأخرى في هذه الكاميرا، وبسبب وجود تكنولوجيا التتبع AF عالية الكثافة والتي شوهدت لأول مرة على كاميرات سوني ذات العدسات القابلة للتبديل فهذا يساعد على ضمان دقة التركيز على الأشياء التي تتحرك بسرعة.

وقد تم تعزيز وظائف أخرى مثل ميزة Eye AF ومحدد مدى التركيز، وتم إضافة شاشة لمسية 3 بوصة قابلة للإمالة والتي تسمح بالتحكم في وظائف التركيز باللمس ووظائف Touch Pad خلال منطقة التركيز. أيضًا يمكن للمستخدمين التصوير بمعدل 24 إطارفي الثانية بدقة كاملة حتى 249 لقطة.

rx10iv_rear

وهذه التغييرات بالتأكيد تعمل على تحسين وظائف الفيديو بكاميرا RX10 IV، حيث تقدم تركيز 2X أسرع عند تصوير الفيديوهات بدقة UHD 4K. كما تستخدم الكاميرا قراءات بكسلات كاملة للمستشعر لمقاطع فيديو 4K أوضح وبتفاصيل أكثر، ويمكن للمستخدم التمتع بالتصوير بدقة Full HD حتى 120 إطار في الثانية.

بالنسبة لإعدادات الفيديو فتشمل مساعد إعداد جاما S-Log3/S-Gamut3، جاما Display Assist وكذلك إعداد تسجيل proxy وعدد من المميزات الأخرى. خيار زيادة معدل الإطار ليصل إلى 960 إطار في الثانية لتحسين الجودة.

لم يتغير تشغيل العمليات والمناولة كثيرا مع هيكل مقاوم للرطوبة والأتربة، وهناك أيضًا اتصال بلوتوث بالإضافة إلى اتصال واي فاي بحيث يمكنك اتصال ثابت بين جهاز محمول والكاميرا للحصول على معلومات الموقع. وقد تم تجديد القائمة مع ترميز ملون، وتم إطلاق قائمة My Menu المُحدثة لتسهيل التنقل من الإعدادات.

المصدر

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد