صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع شامل عن اجزاء جراند ثيفت اوتو ..مع بعض التفصيل عن الشخصيات والمحادثات والقصة وبعض الصور الممتازة والغريبة ..آتمنى لكم قراء ممتعة ..




    عالم الجريمة ..هذا ماتقدمه لك لعبة جراند ثيفت أوتو ..والتي اصبحت من أكثر الألعاب مبيعا في العالم ... لعبة تعطيك الحرية الكاملة في مدينة كبيرة..تقتل من تشاء ..وتقود اي سيارة تريدها بعد سرقتها ..تقوم ببعض الأعمال الإجرامية حتى يكون لك اسم معروف بين كبار المجرمين...من الألعاب القليلة التي لايكون فيها الشخصية الرئيسية بطلا ...بل مجرما ومن اعتى المجرمين ايضا ..هذه اللعبة من تطوير شركة Rockstar North والتي كانت تعرف باسم DMA Design... والشركة الناشرة هي الشركة الكبيرة Rockstar Games ..والتي عودتنا على العاب العنف والدموية ( Max Payne, State Of Emergency وغيرها ) ..هذه اللعبة تجعلك تقوم بأعمال إجرامية كثيرة..مثل القتل أو سرقة البنوك أو التهديد أو التهريب وغيره ..ولهذا السبب واجهت اللعبة الكثير من الانتقادات بسبب أنها تشجع على الجريمة ..وهذا ماجعلها فقط موجهه لمن عمره يتجاوز 17 سنة ( نوع M) ومن ثم اصبحت لمن أعمارهم تتجاوز 21 سنة (نوعAdult) ..طبعا ليس فقط الجريمة ..بل يمكنك سرقة سيارة تاكسي والعمل بها وكسب رزقك من خلالها ..كما يمكنك ان تلعب بدور الشرطي بعض الأحيان .. ويمكنك بيع الايسكريم لبعض الأطفال ( صحيح.. لايوجد أطفال) ومن ثم قتلهم بعد ذلك ( أسمه القتل الرحيم) ...وهذه كمهمات جانبية لتبعدك عن جو الجرائم قليلا ....هناك خمسة أجزاء رئيسية..واربعة أجزاء فرعية .. كما انهم اعلنوا عن وجود جزء رئيسي للعبة خاص بالجيل السابع ..ولم يتم الافصاح عن معلومات عنه ..بدأت اللعبة في البلاي ستيشن الأول والكمبيوتر الشخصي عام 1997 ..لتبدأ سلسلة النجاح إلى الآن ...وهذه الأجزاء كالتالي:



    الأجزاء الرسمية:

    * جراند ثيفت أوتو

    * جراند ثيفت أوتو 2

    * جراند ثيفت اوتو 3

    * جراند ثيفت أوتو : فايس سيتي

    * جراند ثيفت اوتو : سان اندريس

    * جراند ثيفت اوتو: ليبرتي سيتي ستوريز

    * جراند ثيفت أوتو ؟ :؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    الأجزاء الفرعية:

    * جراند ثيفت أوتو : لندن , 1969

    * جراند ثيفت أوتو: لندن, 1961

    * جراند ثيفت أوتو: ادفانس






    هذه الأجزاء توالت من نجاح إلى نجاح ..وانا هنا سوف فقط اتكلم عن الأجزاء الرسمية ( أو الرئيسية بالاحرى) بشكل موسع .. وخاصة عن الأجزاء الثلاثة الاخيرة لما حصل لها من التطور الكبير عن الأجزاء التي قبلها ..





    ** جراند ثيفت أوتو بشكل عام :



    بدأت جراند ثيفت أوتو في البلاي ستيشن الأول والحاسب الشخصي عام 1997 وقد حققت نجاحا كبيرا ..ومن ثم توالى النجاح ..وكانت في كل جزء تتطور بشكل أفضل ..وتعطيك قدرا أكبر من الحرية .. حتى وصلت الآن إلى سان اندرياس ..والتي تستطيع من خلالها الاكل والتدرب والشرب والتسوق وغيره الكثير ..حرية لم يتوقعها احد قبل ذلك ..بل كانت امنيات .. كما ان فيها نقطة أخرى وهي الكوميديا ..فتلاحظ انك سوف تضحك كثيرا من خلال اللعبة ..سواء من المقابلات التي في الراديو ..أو الناس التي تمشي بجوارك ..أو من خلال مهماتك والمقاطع التي تتخللها ..وهذا ماأعطى جراند ثيفت أوتو نكهة خاصة تختلف عن الألعاب الاخرى التي تحاول ان تقلدها ( درايفو3 و تروكرايم وغيرها ..) .. طبعا في هذا الموضوع سوف أتلكم أكثر عن الجزء الثالث والاجزاء التي تليه .بسبب ظهور مايسمى بالقصة ( هل تصدقون ان الجزء الأول والثاني كانا بدون قصة..ورغم ذلك نجاح تام)

    احدث المواضيع:


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    جراند ثيفت أوتو : الجزء الأول Grand Theft Auto 1








    الناشر: Rockstar Game
    المطور: DMA Design
    تاريخ الاصدار: 1997
    الاجهزة : PSone - PC - Game Boy Color





    البداية ...بداية الاجرام ..اللعبة أتت بشكل ثنائي الابعاد والكاميرا تكون من الاعلى ...انت تتحكم بشخصية عليها اكمال المهمات لتصعد السلم الاجرامي ..المهمات تتمحور حول قتل أحدهم ..أو سرقة بنك وغيره وغيره ...هناك انواع محدودة من السيارات ..وكل سيارة لها اغنيتها الخاصة ..أي لم تتواجد الاذاعات وقتها ..بل لكل سيارة أغنية خاصة بها ..

    لكي تبدأ المهمة يجب عليك التوجه إلى الهاتف العمومي ..لتبدأ مكالمة احد زعماء العصابة ليتم توجيهك إلى المهمة ..عبر المدينة ..وبعد انهائك لعدة مهمات سوف تذهب إلى مدينة ثانية ومن ثم ثالثة ..هذه المدن هي : ليبرتي سيتي و فايس سيتي و سان اندريس ( هل تعرفها؟؟) ..سوف تكافأ بالنقود بعد انهائك للمهمات ..طبعا تستفيد من النقود بدفع رشوة للشرطة أو لمحل تغيير لون السيارة ..يمكنك ان تدع المهمات جانبا وتتجول في المدينة محدثا دمار شاملا ورائك ... وفي كل عمل تخريبي سوف يزداد هجوم الشرطة عليك ..حتى تصبح يقبضوا عليك أو يدمروك ... فالشرطة غير ودودين في جراند ثيفت أوتو ..يمكنك في اللعبة ايضا إخراج الغازات والتجشوء والسماع لتعليقات من في جوارك من الناس ...

    http://www.gtanetwork.it/gtaold/pics/screen/gta1_01.jpg

    http://www.gtanetwork.it/gtaold/pics/screen/gta1_02.jpg


    اللعبة سحرت الجميع ..تقريبا الاولى من نوعها التي تعطيك مقدرا في الحرية حتى اثناء المهمة ..فلك أن تختار اي طريق تريده ..تقتل بأي سلاح تريده ..تأخذ اي مهمة تريدها ..تقتل أي رجل تريده .. تسرق أي سيارة تريدها وقيادتها في المدن الثلاث ...يمكنك بيع سيارتك إلى بعض من المرافئ لكسب بعض المال ..وهكذا ... وأصبحت اللعبة مرغوبة لدى العديد من الناس في العالم ..










    جراند ثيفت أوتو: الجزء الثاني
    Grand Theft Auto 2







    الناشر: Rockstar Games
    المطور: DMA Design
    تاريخ الاصدار: 1999
    الاجهزة: PSone - PC





    بعد سنتين ..الاجرام يعود مرة أخرى وبشكل أقوى من السابق ..اللعبة لاتزال ثنائية الابعاد ..لكن الرسوم تحسنت بشكل واضح ...السيارات اصبحت أكثر ..وعرض البداية عرض اكثر من رائع ..وهو عرض حقيقي لا أعلم ان كان من فيلم يحمل نفس الاسم أم لا ... في هذا الجزء سوف تكون هناك أكثر من عصابة ..وكل عصابة سوف تعاملك بمثل ما تعاملها..فإن كنت تنفذ لها المهمات ..فسوف تدافع عنك ضد الشرطة ..واذا قمت بقتل افراد منهم أو تخريب مخططاتهم ..فسوف يردونك قتيلا في أقرب فرصة ..ام اذا لم تقرب لهم فلن يقربوا اليك ....يجب ان تختار المهمات بتمهل وتفكر ..لان بعض المهمات تكون ضد العصابات الاخرى ..هذه هي اللعبة ... ومن هنا بدأت الإذاعات بالظهور ..فهناك الأغاني والمقابلات والإعلانات التجارية ..كما كان هناك المزيد من الأسلحة

    http://www.gtanetwork.it/gtaold/pics/screen/gta2_02.jpg

    http://www.gtanetwork.it/gtaold/pics/screen/gta2_03.jpg


    يختلف هذا الجزء عن الأجزاء الاخرى بان أحداثه تقع بالمستقبل القريب ..في مدينة قيل عنها انها مدينة أي مكان (Anywhere City) ...وهي تتكون من ثلاث مناطق أو أحياء ... وهي كالتالي :

    * وسط المدينة Downtown: وفيها الكازينو والفنادق والجامعة ..كما ان فيها مستشفى للمجانين ..انها منطقة الاغنياء والتجارة..وهي اول المناطق التي سوف تلعب بها ...واجملها واقلها إجراما ..
    * منطقة السكن The Residential District: وهي المنطقة السكنية ..ويتواجد فيها سجن المدينة وفيها مولد الطاقة الكهربائي للمدينة ومركز الابحاث العلمية ..هنا المنطقة العامة ..ومعدل الاجرام يصل إلى المتوسط ..
    * منطقة الصناعة The Industrial District: فيها المرفأ ومصنع تعليب اللحم ... اكثر الصفقات الإجرامية تحدث في هذه الاماكن ..وهي من الاماكن الخطيرة ومعدل الاجرام هو الاعلى في هذه المنطقة ..كما ان فيه معبد ..


    التطور الاخر الذي حصل في هذه اللعبة عن الجزء السابق هو الشرطة ..ففي السابق كان فقط الشرطة المحلية هي فقط من تلاحقك ..ولكن في هذا الجزء قامت روكستار بإدخال فرقة SWAT و العملاء الفيدراليين ...وحتى الجيش بدباباتهم وعتادهم .. وحتى تستطيع مواجهتهم فقط وضعت ايضا 4 كراجات لمواجهتهم ..فالأول يعطي سيارتك رشاشات ..والثاني يعطيك الغام لتفجر من يلاحقك ..والثالث يعطيك قنبلة زمنية داخل السيارة ..والرابع يقوم بطلاء سيارتك وتغيير اللوحة حتى لاتعرفك الشرطة ...كل هذا بسبب العصابات والتي سوف اتكلم عنها الآن.




    العصابات
    Gangs



    هناك سبع عصابات في اللعبة ...متوزعة على المناطق الثلاث ... لكل عصابة شعار وسيارات واسلوب يختلف ..وهناك من العصابات تكره العصابات الأخرى ..حيث ان هناك معيارا في الأعلى بالشاشة يبقيك على علم بأي عصابة تكرهك وأي عصابة تحبك ... والمهمات تعتمد على هذا ...وهذه العصابات هي :

    * زايباتسو Zaibatsu :
    علامتهم هي حرف Z أصفر اللون ... هم اكبر عصابة في اللعبة فهم متواجدون في جميع المناطق بسياراتهم السوداء ...العصابة تظهر للناس العاديين بأنهم شركة تقوم بصناعات مختلفة من سيارات و أسلحة ..وحتى الادوية ( لذا يلقبون بالصيادلة) ..ولكن كل هذا مظهر فقط لاعمالهم الإجرامية القذرة ..وخاصة في صفقات المخدرات والافيون والكوكايين وغيرها ... تعتبر سيارتهم السوداء هي ثاني أسرع سيارة عصابة في اللعبة ..



    * المعتوهين Loonies :
    علامتهم هي وجه مبتسم ... هم أكثر العصابات حبا للجنون فعملياتهم تدل على ذلك ...وسيارتهم الصغيرة والتي تشبه سيارة فولكسواجون البيتل ..هم متواجدون فقط في المنطقة الأولى وتقريبا عند مستشفى المجانين ..قائدهم شخص اسمه إيلمو Elmo.. لون عصابتهم هو الاخضر ..


    * الياكوزا Yakuza :
    علامتهم هي الين الازرق ... ( في الحقيقة هناك عصابة حقيقة بهذا الاسم في اليابان) ..أنهم متواجدون في المنطقة الأولى ... تقوم هذه العصابة بقيادة العجوز المعتوه جوني زوو بصنع المخدرات في مختبر خاص لها اسمه J-Lab والذي يعتبر من اقوى المصانع .. لون عصابتهم هو الازرق ..


    * العلماء Scientists :
    علامتهم هي الدرع ...وهو متواجدون في المنطقة الثانية .. جميع افراد العصابة ماهم غير نسخ مستنسخة من عالم مجنون مع قليل من التطوير في الجينات ..هم متخصصون في الاستنساخ وتطوير الأسلحة ( قد يكون لهم علاقة بميتال جير ) .. قائدهم نرويجي الجنسية ..واسمه الدكتور لابرات LaBrat ... سيارتهم هي اسرع سيارة عصابة في اللعبة .. وتسمى النيزك ..لونهم عصابتهم هو الاصفر..


    * عصابة الامريكيين الجهلة Rednecks :
    علامتهم هي علم الحلفاء ..وهم متواجدون في المنطقة الثانية .. مجموعة من الحمقى الذين يحبون بجنون المغني الفاشل الفيس برسلي ... متخصصون في المتفجرات .. وايضا في اصلاح السيارات ... سيارتهم هي من نوع بيك أب ...لون عصابتهم هو الازرق الفاتح..


    * المافيا الروسية Russian Mafia :
    علامتهم النجمة الخماسية الحمراء ..متواجدون في المنطقة الثالثة... من احد اخطر العصابات ...متخصصون في استيراد وتطوير الأسلحة المتطورة .. سيارتهم هي نوع من الستيشن واغن ( شاحنة صغيرة) ..متواجدون في المرفأ... رئيسهم شخص وغد يسمى جركوف Jerkov ..وكما تلاحظون ان اسمه مقتبس من كلمة Jerk وتعني الغبي ... لون عصابتهم هو لون الدم ..اللون الاحمر ..


    * الارانب الوحشية Hare Krishna :
    علامتهم هي زهرة برتقالية ...متواجدون في المنطقة الثالثة ...يتبعون ديانة خاصة بهم وهي الكاريشنا .. مكانهم في جوار المعبد الخاص بهم ..رئسهم شخص يقال له سون بيم Sunbeam ( الترجمة الحرفية لأسمه هي شعاع الشمس) ... سيارتهم عبارة عن حافلة صغيرة ...هذه العصابة قد ظهرت في الجزء الأول من السلسلة لكنها لم تتورط بشيء ... لون عصابتهم هو اللون البرتقالي ...





    طرائف من اللعبة
    Funny Things From The Game


    * في أحد المهمات يطلب منك تسميم واحد ...فتأخذ سيارة خاصة لبيع النقانق وتذهب اليه ..ثم يركب معك ..وبعد قليل سوف ينزل ...بعد نزوله انظر اليه سوف يمشي قليلا ثم يبدأ بالدوران حول نفسه بشكل مضحك ..ثم يموت من جراء السم ..
    * أسم الاذاعة الخاصة بالمافيا الروسية هيKGBH ..الاحرف الثلاث الأولى اختصار للاستخبارات الروسية ...
    * وانت تمشي في اللعبة على قدميك ..قد ياتي اليك شخص ويقول لك " اعطني محفظتك Gimme You Wallet" وسوف تنقص اموالك ...
    * اذا ضغطت زر R2 فسوف تسمع اصوات غير جيدة .. افعلها امام أحد افراد العصابة أكثر من مرة وسوف يطلق عليك النار ..


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    جراند ثيفت أوتو : الجزء الثالث


    Grand Theft Auto III







    الناشر: Rockstar Games
    المطور : Rockstar North - Rockstar Vienna
    تاريخ الاصدار: 2001 - 2002 - 2003
    الاجهزة: PS2 - PC - Xbox




    أكبر تحول في هذه السلسلة ..فقد اصبحت ولأول مرة ثلاثية الابعاد ...صدرت عام 2001 للبلاي ستيشن الثاني ...كانت مفاجأة للجميع برؤيتها هكذا ... لقد كانت الافضل وحطمت كل من أراد منافستها ... في اجواء ثلاثية ابعاد تفعل ماكنت تفعل في الأجزاء السابقة وزيادة ..ياترى من هو الافضل من هذا ..هنا الأجواء تتبدل ..فتشرق الشمس ..ثم يأتي وقت الظهيرة ..ثم تغرب الشمس ..فيأتي الليل مرة أخرى ..وقد يتبدل الجو أيضا ... واقعية جدا ...وليس هذا فقط ..بل ان الناس ايضا بدأو يدافعون عن انفسهم ..فلم يصبحوا يهربون بعد سرقتك لسيارتهم ..بل ان بعضهم سوف يحاول استرجاع سيارته ..وقد يكون بعضهم معه سلاح ...


    http://gta.3ds-network.de/gallery/da...shot_PC_03.jpg


    المدينة هي مدينة ليبرتي سيتي ( مدينة الحرية ) Liberty City .. وهي مقتبسة من مدينة نيويورك ... المدينة جميلة وكبيرة .. وتعطي مجالا من الحرية ..فلا داعي لعمل المهمات ..اذهب في رحلة حول المدينة واقتل ماتريد من الناس واهرب من الشرطة .. ولكن ليس دائما تريد ان تكون مجرما ..يمكنك اخذ سيارة اجرة وإيصال الناس إلى الوجهات التي يريدونها ..أو انقاذ الناس بواسطة سيارة الاسعاف ..أو ان تكون عكس ماانت عليه وتنقذ الناس مستخدما سيارة الشرطة ...هناك الكثير من المهمات الفرعية التي يمكنك فعلها ..




    القصة
    The Story


    من هذا الجزء بدأت القصة تظهر لنا ..رغم ان القصة ليس لها داعي في مثل هذا النوع من الألعاب ..لانها مسلية بدون قصة .. ولكن القصة يضفي عليها القليل من الواقعية وتضع هدفا امامك ...
    القصة تبدأ من البطل .. والذي اسمه رجل جي تي أيه ( حيث لا اسم له ..رغم انه دٌعي باسماء عدة ..مثل كلاود أو فيدو أو The Kid أو سيد بلاك ..وسوف ندعوه هنا بكلاود) ..المهم كان كلاود قد سرق احد البنوك مع صديقته كاتلينا ..ولكن كاتالينا قامت بخيانته وتركه مما جعل الشرطة يمسكوا به ..وفي طريقه إلى السجن قام شخص بعمل هجوم على الشرطة وتحرير كلاود منهم ..وذهبوا به إلى مخبأ في مدينة الحرية ... ليبدأ طريق الانتقام من الصفر وذلك بعمل بعضا من الاعمال الإجرامية لبعض العصابات ...


    http://gta.3ds-network.de/gallery/da...shot_PC_01.jpg


    سوف يعمد كلاود إلى سرقة السيارات وجعل نفسه كمجرم عادي ..ليصعد في السلم الاجرامي ..ليلتقي كاتالينا في النهاية ..وذلك بمساعدة صديقه الذي ساعده من براثن الشرطة المسمى إيت بال .. وسوف يتواجه مع اعتى العصابات في مدينة الحرية ...وطبعا لاننسى الشرطة والذين اصبحوا اكثر وحشية خاصة ان كلاود مطلوب للشرطة ..





    الشخصيات
    Characters



    *رجل جراند ثيفت أوتو GTA Guy : البطل الرئيسي للعبة ..ولكن رغم ذلك لم نعرف له اسم ..فكل الاسماء التي اطلقت عليه هي حركية ..فأطلق عليه اسم Fido و Cloude و The Kid و Mr.Black و ايضا الرجل الصامت ..لانه لايتكلم ابد .. شخصية غريبة ومميزة .. قبل وجوده في مدينة الحرية كان قد تواجد في سان اندرياس .. والتقى بكاتلينا هناك وجاءوا إلى مدينة الحرية بعد ذلك وبدات احداث اللعبة ..




    * إيت بال 8-Ball : خبير متفجرات ..هو من قام بانقاذك من الشرطة ... لديه محلات للوضع المتفجرات في سيارتك ..كما لديه بعض الاشياء التي تقوي سيارتك ..فقط اذهب إلى محله ..وسوف يقوم بفعل اللازم ...




    * كاتالينا Catalina: كانت صديقة لكلاود ..لكنها خانته عندما كانوا يسرقون البنك ... عصبية جدا ..لاتينية الاصل ... التقت بكلاود في مدينة سان اندريس ..حيث كانت صديقة لواحد كان يدعى كارل جونسون ..وخانته ايضا ... لكن ربما كلاود كان يثق بها ..والان هو يريد ان ينتقم منها شر انتقام بسبب مافعلته به ..





    * لويجي جوتريلي Luigi Goterelli: وهو اول زعيم تعمل عنده .. يقوم ايت بول بتعريفكم إلى بعض ...يملك محلا للاعمال الاباحية ... كما انه المسؤول من المافيا عن العاهرات والبغي وأخذ منهن نسبة من أرباحهن...


    (لا توجد صورة)
    * ميستي Misty: أحد فتيات لويجي .. هي مهتمة بواحد اسمه جوي ليون ... وعليك في أحد المهمات ان توصلها إليه ..فقط ..





    * جوي ليون Joey Leon: الابن الحي الوحيد للزعيم سلفاتور .. يملك جراجا للسيارات المسروقة القوية ... بعد ان توصل إليه ميستي سوف يعرض عليك بعض المهمات لديه ..يكره الاخوة فيرلي بشدة ..



    * توني سيبريني Toni Ciprini: هو المسؤول عن الابتزاز وأستخلاص المال من الدائنين لعائلة ليون ... يعطيك المهمات من عند مطعم امه ... يكره عصابة Triads ... وهو الشخصية الرئيسية في الجزء الخاص من اللعبة على PSP ...




    * سالفاتور ليون Salvator Leone: زعيم عائلة وعصابة ليون ... مهماته تعتبر خطيرة ..ولكن يعطيك اموالا طائلة عندما تنفذها ..مهماته غالبا ماتكون ضد العصابات الأخرى ..ولا تغرك اول مهمة حينما تقوم بايصال صديقته ..في الاخير يموت على يد كلاود


    * مارتي شونكس Marty Chunks: يملك مصنعا خاصا به .. مهماته عادية ..حيث يامرك بان تقوم بجلب اناس معينين ليقوم " بالاهتمام بهم "



    * أل بورو El Burro: هو زعيم عصابة الديابلوس .. يتكلم ببطء شديد جدا ..جميع مهماته غبية مثله ..كان منتج افلام اباحية ...




    * ماريا Maria: مجرمة غبية ووقحة .. تتكلم كلاما قذرا جدا ..وغالبا مايوقعها كلامها في المشاكل ...وخاصة عندما يزل لسانها وتتكلم عن إعجابها بكلاود ..طبعا هذا يغضب الزعيم سالفاتور جدا




    * آسوكا كازن Asuka kazen: شخصية سوف تلتقي بها بعد ان تكون العلاقة بينك وبين سالفاتور ليست جيدة ..هي تتبع الياكوزا ..وتعطيك بعض المهمات إلى ان عرف اليك اخاها كينجي ..




    * كينجي كازن Kenji Kazen: اخ آسوكا ..لديه كازينو في منطقته ..وهو في حرب ضد عصابة S P A N K ... لذلك هو يريد منك المساعدة ..





    *راي ماشوسكي Ray Machowski : شرطي فاسد ... هارب من العدالة والحكومة .. ويختبئ في حمام عام .. وهناك الكثير من يريده ميتا ..لذلك هو يريد مساعدتك في تخفيف التوتر حوله وتهريبه خارج الدولة ..




    * فيل كاسيدي Phil Cassidy: هو ذو ذراع واحده ..ويعود السبب لانفجار عبوة ناسفة كان يجربها في مدينة فايس سيتي ( أعرفته؟) .. يشتغل في أحد المباني الخاصة بالجيش ..والتي دافعت عنها في احد مهمات راي .. هذا الرجل يبيع لك الأسلحة الكبيرة ...لذا فحاول ان تكون علاقتك معه جيدة ..


    * كينغ كورتني King Courtney : لن تستطيع ان تراها ابدا ... مهماته فيها قليل من التسلية .فعليك ان تسابق ضد اناس اغبياء أو تحت تأثير المخدرات ..ياسلام ..





    * دونالد لوف Donald Love : كان في فايس سيتي ..وكان شريكا لاحد رجال الاعمال هناك ( صاحب الليموزين ) ..رجل اعمال ناجح جدا ..يملك مجموعة LOVE MEDIA ..وتنفذ له بعض المهمات الجيدة ..ولانه غني فسوف يعطيك مايرضيك .. مصيره غير معروف ..


    * دي آيس D-Ice: زعيم عصابة في احد المناطق ..هو من صاحب المهمات الاخيرة في اللعبة ..وبعضها يدخل في سرقة بعض الاملاك الخاصة بالحكومة ..







    طرائف ومعلومات
    Funny Things and Information


    ** جميع الأغاني من اذاعة Flashback FM هي من الفيلم العالمي المشهور Scarface ..


    ** في احد المناطق ..هناك لوحة اعلانية لفيلم اسمه "Badfellas" .. وهذه نكتة على الفيلم المعروف Goodfellas ...


    ** تمت السخرية من تانر( بطل لعبة درايفر) في هذه اللعبة ..حيث ظهر وكان الياكوزا قد كشفته على حقيقته ...


    ** اللعبة كانت الافضل مبيعا في سنة 2001 ..وفي سنة 2002 اصبحت ثاني افضل لعبة مبيعا بعد GTA: Vice City ...


    ** في احد المكالمات في الاذعة شخص يقول " حرّروا كيفن" ..كيفن هذا واحد من اقوى الهاكرز في تاريخ الانترنت ..وهو كان مسجون عند اطلاق اللعبة ..


    ** في احد الجرائد العائمة في الماء ..العنوان الرئيسي يقول " الفيس بريسلي الزومبي موجود" ...


    ** الشخصية الرئيسية في اللعبة ..كلاود.. لم يقل حرف واحد ...


    ** عدد سكان مدينة الحرية ..مليون شخص فقط ..لاتقتلهم جميعهم ارجوك ..








  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة



    العصابات


    The Gangs



    في هذه اللعبة هناك ثمان من العصابات ..منها ماهو الخطير ..ومنها ماهو كالنكتة ..ومنها ماتريد ان تنتقم منهم ...وهم كالاتي :



    * عائلة ليون Leone Family :


    واحدة من اكبر عوائل المافيا ... قائدها هو سالفاتور ليون .. اعمالها تكون بين الحماية مقابل النقود .. والسرقة والابتزاز ...دائما مايتواجدون في المطاعم والنوادي ..خاصة في الشارع الصناعي ... العائلة اصولها من صقلية ..لذلك فأنهم يضعون العائلة فوق كل شيئ ..كما انهم تقليديون جدا ..في ملبسهم وتصرفاتهم ..اذكياء جدا .. سيارتهم غالبا هي الليموزين ..واسلحتهم هي المسدسات العادية والبنادق ..يملكون اذاعة Double Cleff FM ...وللعلم فقط ..ليس لهم علاقة بعائلة المافيا " عائلة كورليوني " ( لن يفهمها الا متابعوا الافلام الحقيقيون) ..



    * الثلاثي Triades :


    لايوجد زعيم محدد لهم ...يتواجدون في المدينة الصينية ...يقومون بالحماية مقابل المال ..وكذلك غسيل الاموال ..كما انهم بشقاوة غبية يقومون بمضايقة المافيا ... جميعه لديهم الاوشام الكثيرة على صدورهم وظهورهم ..أوفياء لبعضهم البعض ..رغم انهم مجانين في بعض افعالهم ..اسلحتهم بالاغلب المسدسات ومضارب البيسبول ..



    * الياكوزا Yakuza:


    هناك قائدان هما كينجي وأسوكا ...يتواجدون في وسط المدينة ...يقومون بالمقامرة والتزييف ..ويتواجدون في الكازيونهات ..لباسهم غريب .. هذه العصابة عمرها قرن كامل ... وقوانينها هي ذاتها القوانين اليابانية المعتادة ..الوفاء والشرف ( اين الشرف في الجريمة؟) ...والفعالية هي المفتاح للنجاح ..من اسلحتهم هي المسدس واسلحة اخرى ..



    *الديابلوس Diablos :


    قائدهم شخص يقال له ال بورو ..هم فقط عصابة شوارع وليست متوسعة مثل سابقاتها ...معروفون بالربطة الحمراء على رؤوسهم ... هم من اصول اسبانية ..من اسلحتهم المسدس ومضارب البيسبول...



    * الاشخاص الحمر Red Jacks:


    زعيمهم هو D-Ice ...عصابة شوارع مثلها مثل الديابلوس ...معروفون بالقلادات الذهبية والخواتم واللباس الاحمر ...اسلحتهم عادية جدا ...



    * الارجوان التاسع Purpel Nines:


    يشبهون عصابة Red jacks في كل شيء تقريبا ماعدا ان اللون هو الارجواني ..ولا يوجد لهم زعيم محدد ..



    * الكولمبيون الاحتكاريون Columbian Cartel :


    نعم انها بقيادة تلك الخائنة كاتالينا ..كما يشاركها شخص آخر ..هو ميجول ...هم متواجدون في المطار ..بجوار منطقة الشحن ..معروف عنهم العنف والخيانة..لباسهم يشبه لباس الكاوبوي ..من اسلحتهم هي الرشاش المعروف Ak-47 ..



    * اليارديز Yardies:


    عصابة من عصابة الشارع ..قائدتهم هي الملكة كورتني ..يحبون الفودو ..اسلوبهم هو اسلوب الكاريبيين ...يعيشون في سقيفة ..




    أقتباسات من الاحاديث والاذاعة


    Quotes From Talks And Radio Stations



    هنا سوف اضع بعض الحوارات الطريفة والقوية ..كما سوف اضع بعض الكلام المضحك من الاذاعة ..طبعا ..اذا كانت الشخصية باللون الازرق فهي من الاذاعة ...وأشهرهم هو لازلو Lazlow ..



    * ماريا : ر-ج-ل ...كلمة قذرة جدا رغم انها مكونة من ثلاثة احرف ...



    * المتصل: لقد قلت لك يارجل...لاتسخر مني هل فهمت؟ فالضرائب التي ادفعها هي التي تذهب راتبا لك ..ايها السارق


    لازلو: ياسيد ..هذه المحطة تتبع مؤسسة LOVE MEDIA ... وهي التي تدفع راتبي ..ياغبي ..



    * المتصل: الطريقة الوحيدة لتاديب الأطفال هو بضربهم ضربا مبرحا...


    لازلو: هل تقصد بان نعلم اطفالنا في سن مبكرة ان العنف هو الحل الامثل للمشاكل في المجتمع؟


    المتصل: بالضبط!



    * المتصل: مدينة الحرية كانت جميلة قبل ان يدمر الهاتف كل شيء..


    لازلو: مدينة الحرية كانت عبارة عن كنيسة وحظيرة بقر وثلاث بيوت عندما اخترع الهاتف ..


    المتصل: كاذب!!


    لازلو: انت الكاذب!!


    المتصل: كذاب كذاب, بنطلونك مثل الكباب (Lair Lair, Pants On Fire)


    لازلو: ماذا هل انت ..هل انت ..هل انت تبلغ ثلاث سنوات من العمر؟؟


    المتصل: لازلو كاذب..لازلو كاذب..أنا اراهن ان هذا ليس اسمك الحقيقي!!


    لازلو: أخرس..


    المتصل: اخرس انت ..


    لازلو: أحمق!!


    المتصل: ناني ناني بوبوو ..ضع راسك في الدودوو (Nany nany booboo, stick your head in doo-doo)


    لازلو: آآخ ..سوف نرجع بعد الإعلانات ...



    * توني : الثلاثيون يظنون انهم يريدون العبث معي؟ العبث؟ معي أنا ؟



    * المتصل: أنا أريد ان أعلن عن منظمتي ..منظمة المواطنون المقاطعون للهاتف ..


    لازلو: ماذا تقول؟ حسنا ...كم شخصا انظم إلى هذه المنظمة؟


    المتصل: حسنا..نحن ثلاثة فقط ..فبدون الهاتف من الصعب ان نتجمع ..خاصة ان الحمام الزاجل يختفي باستمرار ..


    لازلو: اغبياء ..لحظة..كيف تريد إقناع الناس بمقاطعة الهاتف وان تتحدث الآن من خلاله ؟؟ غبي ..



    * لازلو: هذا المكتب سماكته إنشان ..من الخشب الصلب ... فيه ثلاث ادراج ..سعره 100 دولار ..ريد توكر سوف يقوم بكسره إلى قسمين بواسطة يده فقط ..هيا ياريد ..ارنا ماذا سوف تفعل؟


    ريد توكر: سيداتي سادتي ..أنا اتخيل المكتب مقسوم لنصفين ..وسوف اقسمه الآن في الواقع ..وقفة التنين ..هيا هوع ياااه ..آآآه أوووه لازلو ..اظنني آذيت يدي ..انظر إلى اصابعي ..انها ملتوية بشكل غريب ...


    لازلو: حسنا يافتى الكارتيه ..المكتب لايزال قطعة واحدة ..شكرا لحضورك ..


    ريد توكر: تسخر مني هاه؟ أظن اني سوف اضربك ..


    لازلو: حسنا اني اتالم بسرعة ..ارجوك لاتضربني بضرباتك السخيفة ..



    * لازلو: آلو ..انت على الهواء ..


    المتصل: حسنا اني أريد ان اخبر المشاهدين ..


    لازلو: لحظة قف عندك ..هذه اذاعة وليست تلفزيونا ..فالاحسن ان تقول المستمعين ..


    المتصل: آه ..حسنا حسنا ..مهما يكن ..المهم اني أريد ان أقول للمشاهدين ...



    * شرطي المروحية : قف ..وإلا سوف نقتلك ..


    مساعد الطيار: هيه ..هذا الكلام ليس موجود ا في الكتاب ..



    * دونالد لوف: الخبرة علمتني ان الرجل مثلك من الممكن شراء وفائه ..لكن مجموعة من الرجال قد يطمعون قليلا ...






    الأسلحة


    The Weapons



    ** اليدين Fists: لاتقلق لن تضيع اليدين منك أبدا ..وسوف تكون معك دائما ..لذا لاداعي لان تبحث عنها ( هل تمزح؟؟؟)



    ** مضرب بيسبول Baseball Bat : انه سلاح جيد ..يصلح لتهشيم السيارات ...وتسقط الخصم من اول ضربة ..



    ** المسدس العادي Handgun: مسدس عادي يسبب ضررا لابأس به ...بطيء ...



    ** الاوزي Uzi: سلاح رشاش من افضل الأسلحة الموجودة ..لانه سريع وخفيف ..ويمكن استعماله في السيارة ..



    ** البندقية Shotgun: من الأسلحة القوية ..تستطيع اصابة اكثر من شخص بهذا السلاح ..ربما يقتل بطلقة واحدة .ممتاز لتفجير السيارات ..لكن نسبة الإطلاق بطيئة...



    ** أيه كيه 47 AK-47: سلاح رشاش روسي ( موجود في ميتال جير 2 ) سلاح قوي وسريع ...لكن لاتستطيع الإطلاق الا وانت واقف ..



    ** إم 16 M16: من اقوى الرشاشات ...طلقات سريعة وقوية جدا ..واحد من سلاحين تستطيع بهما تفجير المروحية ...



    ** البندقية القناصة Sniper Rifle: من افضل الأسلحة ..والاكثرها محبة إلى قلوب عشاق GTA...فهي غنية التعريف ..طلقة واحدة وسوف يموت الشخص الذي أردته ..تستطيع الذهاب فوق احد الاماكن .وتعيد فكرة الفيلم Phone Booth ..



    ** قاذف الصواريخ Rocket Launcher: السلاح الاقوى في اللعبة ...يفجر السيارات والمروحيات بطلقة واحدة ... بمعنى انه سلاح اللعبة ..وفيه يمكنك ان تسيطر على المدينة ...حسنا ان ايجاد ذخيرة له امر نادر ..وغالي الثمن طبعا ..



    ** قاذف اللهب Flame Thrower: السلاح الافضل لقتل مجموعة من افراد العصابة المجتمعين حولك ..كما انه جيد جدا ضد الدبابات ... يمكنك ايضا ان تختبئ خلف جدار واطلاق اللهب من وراء الجدار ...



    ** قذائف المولتوف Molotov Cocktail: سلاح جيد لقتل مجموعة من الناس البعيدين عنك ..له نفس تأثير قاذف اللهب ...



    ** القنابل اليدوية Grenade: أظن ان السلاح معروف ...شيء صغير مثل البيضة ..تسحب منه عودا ..ثم ترميه ..وبعد ثانيه سوف ينفجر ..








    الصور الغريبة


    Odd Pics


    http://www.thegtaplace.com/images/gt...trangesign.jpg

    اللوحة تقول " ليس من المفترض ان تصل إلى هنا ..اتعرف؟ " ....


    http://www.thegtaplace.com/images/gt...tycitynews.jpg


    هذا هو الفيس الزومبيي ...


    http://www.thegtaplace.com/images/gt...s/sniping1.jpg


    من اغرب الاماكن ..تتفجر فيه السيارات والناس ..دون تدخل منك ..


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    جراند ثيفت اوتو: مدينة الرذيلة

    Grand Theft Auto: Vice City








    الناشر: Rockstar Games

    المطور : Rockstar North - Rockstar Vienna

    تاريخ الاصدار: 2002 - 2003

    الاجهزة: PS2 - PC - Xbox



    لم نبتعد عن الجزء الثالث الا بالجزء هذا ... رسوم أفضل ..سيارات أكبر ..مدينة اكبر من سابقتها بضعفين ...رغم ان المحرك نفسه الا ان هذا الجزء اثبت تفوقه على السابق ..وتعلقت به الناس أكثر واكثر ... من الفروق الواضحة بين الجزئين هو ان Vice City رسوماتها براقة وفاتحة ومليئة بالحيوية ..بعكس جو الجزء الثالث الكئيب ... فايس سيتي ماخوذة من مدينة ميامي المشهورة بشواطئها وجوها المعتدل ...في هذا الجزء شهدنا عودة الدراجات النارية ..ووجودها مميز بالفعل ..كما توجد مروحيات بامكانك قيادتها ..وأيضا بإمكانك قيادة طائرة وحيدة في اللعبة..والقوارب ايضا ...اللعبة احداثها تقع في عام 1986 ... تلك الحقبة المليئة بعصابات المافيا وغيرها ...القصة هنا تحسنت ..بالإضافة ان المهمات الجانبية والرئيسية أزدادت ..ولم تتغير الشرطة الا بأن يلاحقوك على حوامة هذه المرة .. وأيضا تم وضع ولاول مرة خاصية Drive-By والتي تسمح لك باطلاق الرشاش وانت تقود السيارة ..الأسلحة ازدادت ..كما يمكنك شراء بعض الممتلكات ..وكما ان الأسلحة ازدادت ...ويمكنك حمل عدد معين من الأسلحة فقط ..والا سببت حرب عالمية ..رغم الفرق بسنوات القصة بين الجزئين الا ان هناك شخصيات سوف تجدها في الجزئين ....



    http://www.ebgames.de/images/209677_5.jpg

    http://www.ebgames.de/images/209677_1.jpg



    القصة

    The Story



    تومي فيرسيتي ...سجن لمدة خمسة عشر عام بعدة تهم ..ثم بعد ذلك اطلق سراحه ..فأرسله رئيس العصابة سوني إلى مدينة فايس سيتي ... وذلك في مهمة خاصة لصفقة مخدرات ..لكن رجال مقنعون قاموا بقتل أغلب من كان متواجد في مكان الصفقة وأخذوا المخدرات والاموال ..وهرب تومي بشق الانفس منهم ..لكن سوني كان غاضبا فطلب من تومي ان يقتلهم وياتي بالبضاعة والاموال .. لذا ذهب تومي إلى بيت المحامي كين روزنبرغ ..والذي بدوره يقوم بتعريف تومي إلى العصابات الأخرى كي يقوم بفعل بعض المهمات لهم ..وبعد ذلك اصبح لتومي رفيق في الجرائم هو لانس فانس ..معه سوف يقوم بالرقي في السلم الاجرامي شيئا فشيئا ..وتتطور الاحداث كذلك ..وهناك من الخيانات وحرب العصابات ..كما سيشكل تومي عصابة صغيرة ليقوم بالسرقات من البنوك وغيرها ..







    الشخصيات

    Characters




    * تومي فيرسيتي Tommy Vercetti : الشخصية الرئيسية ...أبوه كان يشتغل في محل للدهان ... انضم إلى عصابة عائلة فوريللي ...والتي كانت ضمن المافيا في مدينة الحرية .. ثم تم القبض عليه وسجنه لمدة 15 عاما بسبب اعماله الوحشية والتي اعطته اللقب " جزار هاروود" ..تم الاخلاء عنه في سنة 1986 ... وذهب إلى مدينة فايس سيتي ...حيث يلتقي تومي بالعديد من زعماء الجريمة ..وشيئا فشيئا هو يقوم ببناء إمبراطوريته الخاصة الكبيرة ...وتكون له الكلمة الأولى في مدينة فايس سيتي ...خلال القصة سوف يعرف تومي ان سوني فوريللي هو من اوقع به بالسجن لمدة خمسة عشر عام ..





    * سوني فوريللي Sonny Forelly : هو زعيم عائلة فوريللي ...والتي مقرها في مدينة الحرية ...بعد خروج تومي من السجن طلب منه ان يقدم له المهمة الاخيرة ..وهي عبارة عن صفقة مخدرات عادية ..لكن تومي وقع في فخ وأُخذت منه المخدرات والاموال ..مما جعل سوني يطلب منه ان يرجعها ..وكان يتصل به بشكل دوري ..ولما عرف بان تومي اصبحت له إمبراطوريته الخاصة قام بإرسال بعض من رجاله لقتل تومي واسترجاع امواله ..لكن تومي قتلهم ...لذا قام سوني بالذهاب بنفسه إلى فايس سيتي ومواجهة تومي ..لكن غرور سوني اردى به قتيلا ..




    * كين روزنبرغ Ken Rosenberg : المحامي ذو الأعصاب المنهارة ...قام بأخذ تومي من المطار ومنذ ذلك الحين وهو معه ويلازمه ويساعده ..خبرته في المحاماة قادرة على اخراج تومي من متاعب الشرطة ..مدمن افيون بشكل كبير ... وتوجد به بعض الانانية ..وفوق هذا كله فإنه متهم بالغش في اختبارات الجامعة للمحاماة ...شخصية روزنبرغ في هذا الجزء تشبه شبها كبيرا بشخصية المحامي في الفيلم المعروف Scarface ..والذي قام بدوره الممثل شون بين ...حيث ان المحامي في فيلم مدمن مخدرات وصديق للمجرم وذو شعر مثل روزنبرغ ونظارات مثله ..حتى تقاسيم وجهه ..



    * لانس فانس LanceVance : مروج للمخدرات ..اخوه قتل في صفقة المخدرات التي قام بها تومي ..وكان لانس موجودا في تلك الصفقة مع مروحية وهرب بها ...اصبح مع تومي كشريك له في الجريمة ..وقاموا مع بعض بتكوين الامبراطورية رغم ان لانس لم يساعد الا بالقليل ..بعد فتره لانس اصبح شيئا فشيئا يكن الكره لتومي ..حيث كان يكره اسلوبه ..وايضا كان يحقد على تومي لان له نصيب الاسد من الامبراطورية التي كوّنها تومي ..ولذلك في نهاية اللعبة قام لانس بالانقلاب ضد تومي ومحاولة قتله ..لكن تومي قتل لانس ..وذلك بطلقة من البازوكا ( في الحقيقة أنا من فعل ذلك باللعبة) ...





    * خوان جارسيا كورتيز Juan Garcia Cortez : يطلق عليه الكولونيل كورتيز ...وهو متقاعد ...هو على معرفة شخصية من كين روزنبرغ ..ساعد في صفقة المخدرات ...يقيم العديد من الحفلات على اليخت الكبير وذلك مع ابنته الجميلة مرسيدس , ولاننسى زملائه زعماء المنظمات الإجرامية ...استطاع الهروب من عدة محاولات للقبض عليه ..وادى ذلك لصدور تسعة احكام بعقوبة الاعدام عليه غيابيا .. دائما مايكون متواجد في المناطق المحفوفة بالخطر .. ويقول ان ذلك يجعله يحب الحياة اكثر واكثر ... قام تومي بمساعدته في الخروج من فايس سيتي ..مما جعل الكولونيل ممتنا جدا لهذه المساعدة ...




    * كنت باول Kent Paul: رغم ان هذا الاسم قد يكون غير حقيقي ..الا انه الوحيد الذي يعرف به ..اسمه الحقيقي غير معروف ...هو شاب انجليزي يعمل في الموسيقى ..رغم ان هناك شكوك تقول انه عمل في بعض المنظمات الإجرامية ..لديه بعض العلاقات مع عصابة راكبي الدراجات ..وايضا له علاقة مع عصابات أخرى وبعض اقسام فرقة SWAT ..لديه معلومات كثيرة عن العصابات رغم ان بعض منها هي مجرد اشاعة ... هو مدير اعمال فرقة الروك Love Fists ...





    * ريكاردو دياز Ricardo Diaz : هذا السمين هو المسؤول عن ماحدث في صفقة تومي للمخدرات ..وهو الذي سرق المخدرات والاموال ...في عام 1978 استطاع الحصول على البطاقة الخضراء ( لكي يستطيع العيش في امريكا ..يعني مثل الاقامة) بطريقة غير شرعية ..عن طريق الرشوة ..حيث انه جاء من كولمبيا ..يعتقد بانه يملك مصانع للمخدرات ..وايضا لديه نشاطات ضد الحكومة ..كان يخدع الناس بانه طيب وذلك بتوزيع الاموال والحفلات الخيرية ..لديه عقدة نابليون ( مرض ) ...يحب جمع الأسلحة ..مزاجه لايمكن توقعه ..وهذا مايجعل الناس تخاف منه ..فقد قتل 15 شخصا بسبب مزاجه فقط ..وهو يعطي للشرطة رشاوي كثيرة ..تومي فيرسيتي قام بعمل بعض المهمات له ..ولكن بعد ان عرف ماذا فعل ريكاردو ..قام تومي بقتله في قصره ..والاستيلاء على املاكه ..




    * أفري كارنجتون Avery Carrington : هو من تكساس ..رجل اعمال ناجح وغني ..صديق لدونالد لوف ( الذي ظهر في GTA III ) ..قام تومي بعمل مهمات له ..وهذه المهمات تصب في مصلحة افري ..حيث هذه المهمات تساعده في أعماله ..من اسعار اراضي أو عقارات .. وهو يستخدم كل شيء لاجلها ..قتل أو رشوة أو تفجير ... نقطة ضعفه الوحيدة هي انه يستخدم روزنبرغ كمحامي له ...





    * بيغ ميتشا باركر Big Mitcha Barker : كان جندي في فيتنام .. مهووس جدا بالدراجات النارية... كان كثيرا مايتعارك مع الشرطة ..وذلك بسبب ان الشرطة في فايس سيتي لايحبون من شارك في فيتنام ..وهذا ماجعله يتوجه إلى عصابة في أحد البارات ...واصبح وفيا جدا لهم ...يقوم تومي بعمل بعض المهمات له بخصوص فرقة لوف فيستس ...





    * أومبيرتو روبينا Umberto Robina : رجل كوبي عنيف ... كان لواء في كوبا .. يكره الهايتيين ...لم يشارك قط في الجرائم فقد كان فقط يقوم بالتخطيط .. بينه وبين الهايتيين حرب عصابات كبيرة ..تومي فيرسيتي اصبح صديق له ..ويتعاملون مع بعض بالمساواة ... رغم ان ولائه يبث التساؤل لدى زملائه الكوبيين ..





    * الخالة باولت Auntie Poulet : زعيمة عصابةالهايتيين ...استخدمت على تومي سحر الفودو المعروف لكي تجعله يقوم بعمليات من اجلها ضد اصدقائه الكوبيين ..ثم بعد ذلك اخطات بقطعها العلاقة مع تومي ..والذي رد على مافعلته به بأن دمر مصنع المخدرات التي تملكه ..وجعلهم من ألد اعدائه الدائمين ...




    * فيل كاسيدي Phil Cassidy : خبير وبائع اسلحة ... لقد ظهر في GTA III وكانت احدى يديه مقطوعه ..وقد كان يقول انها بسبب فيتنام ..الا ان السبب هو ان قنبلة كحولية صنعها بنفسه قد انفجرت بوجهه وقطعت يده .. والذي نقله إلى المستشفى هو صديقه تومي .. شارك مع تومي بعدة عمليات منها سرقة البنك ...يبيع لتومي اسلحة نادرة وقوية جدا ...


    وهذه شخصيات أخرى ثانوية ليس لها تأثير في القصة :

    * بي جي سميث BJ Smith : لاعب كرة قدم سابق ... صديق لكورتيز ...

    * مرسيدس كورتيز Mercedes Cortez : ابنة كورتيز ...تكن بعض الاعجاب لتومي ....

    *لوف فيستس Love Fists : فرقة موسيقية اسكوتلندية ..

    * ستيف سكوت Steve Scott : مخرج افلام اباحية .. يعمل لدى تومي في الاستديو ...

    * الكس شروب Alex Shrub : عضو في الكونغرس الامريكي ...صديق لكورتيز ...

    * كاندي سوكس Candy Suxx : بطلة افلام اباحية ..على علاقة مع الكس شورب ...

    * هيلاري كينغ Hilary King : سائق محترف ..قتل في عملية سرقة البنك ...

    * كام جونز Cam Jones : حرره تومي من السجن كي يساعده في سرقة البنك ...













    مدينة الرذيلة والوجه ذو الندبة

    Vice City And Scarface



    هناك علاقة وثيقة بين اللعبة والفيلم المعروف Scarface ...حيث تبدو اللعبة مقتبسة الكثير من هذا الفيلم ..وايضا من فيلم آخر وهو Miami Vice ...وكما نعلم ان فايس سيتي مقتبسة من ميامي ..وسأورد أوجه التشابه بين اللعبة وفيلم Scarface :



    * قصة البطل ...تتشابه كثيرا ..فقصة سكارفيس هي كالتالي : رجل كان مسجونا وخرج من كوبا إلى ميامي ( تومي من الحرية إلى فايس ) ..يقوم بعملية صفقة مخدرات وتفشل ( نفس عملية تومي) ..ثم يقوم بالعمل لدى احد زعماء العصابات ثم يقتله ( مثلما قتل تومي ريكاردو) ...يصبح صديق لمروج مخدرات كبير في كولمبيا ( نفس العلاقة بين تومي وكورتيز) ..ثم في الاخير يقوم بقتال بعض الاعداء في قصره امام الشرفة الداخلية ( تماما مثل المهمة الاخيرة في فايس سيتي) .... لذا انصحكم بمشاهدة فيلم سكارفيس والذي تدور قصته حول المجرم المعروف توني مونتانا ..ويقوم ببطولته النجم الرائع ال باتشينو ...



    * مكتب تومي نسخة طبق الاصل من مكتب توني مونتانا في سكارفيس ....

    * نادي الرقص الذي يملكه تومي ..فيه بعض نقاط الشبه في نادي الرقص في الفيلم ...

    * الزمن التي تقع في الاحداث نفسها ...

    * هناك بعض الموسيقى التي ظهرت في الاثنين ...

    * اللعبة بشكل عام تشبه الفيلم بشكل عام ..



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    العصابات

    Gangs



    لاتوجد عصابات كثيرة هنا بسبب ان بعض المهمات تكون لشخص واحد وليست عصابة ..العصابات كالتالي :



    * الكوبيون Cubans :

    يعيشون ي منطقة ليتل هافانا ...معروفون بلبسهم الابيض والجينز الازرق ... زعيمهم هو امبيرتو روبينا ...في حرب مع الهاتيين ... مصدر رزقهم هي سلسلة من المطاعم ...



    *الهايتيون Haitians :

    زعيمتهم هي امراة تدعى الخالة باولت ...سيارتهم اسمها الفودو ..على اسم السحر الذي يستخدمونه...يملكون مصنعا للمخدرات ...



    * القروش Sharks :

    عصابة عادية ..في وسط المدينة ...



    * قائدو الدراجات Bikers :

    يكرهون الشرطة جدا ...قائدهم هو ميتش بيكر ...اشكالهم هي نفسها اشكال Badass ... اعمالهم هي الحماية ..وهم يقومون بحماية الفرقة الموسيقية لوف فيستس ..



    * عصابة فيرسيتي Vercettis Gang :

    يقال لهم الماريوز Mario's ...ربما في أشارة إلى اشكالهم التي تشبه الشخصية المعروفة Mario ...قائدها هو البطل تومي فيرسيتي ...










    أقتباسات من الاحاديث والاذاعة

    Quotes From Talks And Radio Stations



    هنا سوف اضع بعض الحوارات الطريفة والقوية ..كما سوف اضع بعض الكلام المضحك من الاذاعة ..طبعا ..اذا كانت الشخصية باللون الازرق فهي من الاذاعة ...وأشهرهم هو لازلو Lazlow و موريس شافيز Maurice Chavez





    * امبيرتو روبينا: أذا عرف ليو انك أخذت هاتفه سوف يقتلك...

    تومي فيرسيتي: ربما ليو ميت ..ربما أنا قتلته واخذت منه الهاتف ..هل فكرت في هذا ايها الأخرق؟



    * ( عند سرقة السيارة)

    تومي فيرسيتي : لديك تامين , فلاتكن مزعجا ...



    * افري كارينجتون : لاتهبط اسعار العقارات الا بواسطة حرب عصابات ...



    * ستيف سكوت : استطيع أنا أقول لابي الآن ان تجلس في البيت وتخرس!!



    * بيجي سميث : لذا تذكر, لكي تنجح في هذه الحياة عليك ان تزيل جميع العقبات, في لحظة غضب ...



    * تومي فيرسيتي : مالشيء الخطا الذي فعلته في الماضي؟



    * تومي فيرسيتي : لقد اخذت مني خمسة عشر سنة ياسوني ..وسوف اجعلك تدفع الثمن ..

    سوني فوريللي : انت لم تفهم اليس كذلك؟ أنا أملكك انت ..الخمسة عشر سنة كانت لي كي انفقها ....



    * بوستر ريتشارد : تجلس مع موريس وتقوم بشتمي على الهواء ..خذها مني ( طاااااخ )

    كيفن سميث : آخخ ..لقد اصابني في قدمي ...آهه ..اني ..اني اشعر بأني بارد ...

    موريس شافيز: مالذي فعلته ..أطلقت عليه على الهواء ..انظر إلى السجادة انها ملطخة بالدماء ..

    بوستر ريتشارد: هل ارسله إلى الجحيم ياموريس؟

    موريس شافيز: نعم ..اقصد لا ..لااا ..ايها المجنون المعوق ...



    * كين روزنبيرغ : ماذا نفعل الآن ؟

    تومي فيرسيتي : اخرس واجلس ..أنا ساقول لك ماذا سوف نفعل؟ انت ابحث عن الذي قام بالتخريب على صفقة المخدرات .وانا سأقوم بقتله ..



    * كونستانتينوس سميث : هناك شيء واحد جيد في هذه الحياة...

    موريس شافيز : والذي هو؟

    كونستانتينيوس سميث : الموت.

    موريس شافيز: الموت؟

    كونستانتينوس سميث: نعم, والوفاة أيضا ...شيء جيد...



    * المعلن : هل تعبت من والدك؟

    الولد: أبي, لاأحد يريد ان يسمع منك قصص حروب فيتنام الغبية ..

    المعلن: هل تعبت من والدتك؟

    الام: أهلا عزيزي, هل تود الخروج وقراءة بعض الكتب؟

    الولد : لا!



    * ميشيل مونتانيوس : اذا كنت تستمع لهذه الاذاعة ولم تتبرع لها بالنقود حتى الآن ... فانت لص ..



    * باستور ريتشارد: سوف اقوم ببناء 45 قدم من البناء المحصن العالي والذي يشبه اقوى شيء في الارض ..أنا!



    * كلاود ماجنوت : أحس بالقذارة ..وكانني جلست على شيء طري ..

    ديجي شاكونهاوسن : نعم..فضيفنا السابق كان يعاني من مرض ما ..اظنه الاسهال ...



    * تومي فيرسيتي : تذكر يالانس ..لاتنسى ان تبتسم في وجوه الشرطة حتى لايشكو بأمرنا ...

    لانس فانس : اهلا ايها الشرطي ..شارة جيدة ..انها تلمع ..

    تومي فيرسيتي : أحمق...



    * المعلق: جاك هويتزر هو تيم في المنفجرون ..من قلب امريكا إلى غابات كمبوديا ..نتبع طلب رجل واحد للسلام ...

    تيم : هوتشي فيت هل هذه انتي؟

    هوتشي : تيم لقد علمت انك جئت ..مثل الايام الخوالي نقتل جميع الناس ...



    * امبريتو روبينا : ماهذا؟ انت تومي؟ انت وثيابك التي تشبه ثياب النساء؟ لا اعلم ان كنت ستكون جيدا ام لا؟ سوف اسالك سؤالا .. هل تعرف قيادة البواخر؟

    تومي فيرسيتي: نعم..مثل النساء...

    امبريتو روبينا: هاهاها .. سوف نكون اصدقاء جيدون ..



    * دولروس : تومي الشرطة تبحث عنك ..



    * تومي فيرسيتي : وكما ترون ايها السادة ..خطة سرقة البنك بسيطة ومضمونة ..

    كين روزنبرغ : تومي ..يجب ان تذهب إلى كلية الحقوق ..

    فيل كاسيدي : هل انت تحت المخدر؟ كيف تقول انها خطة بسيطة ... انها ليست بسيطة ..هل تتذكر الشيوعية ..كانت خطة بسيطة ولكنها لم تفد روسيا بشيء...

    تومي فيرسيتي: هدئ من روعك.. سيكون كل شيء على مايرام ...أنا وانت سوف نهتم بالحراس..كام سوف يهتم بالخزنة ..وهيلاري سوف يقوم بالقيادة لنخرج من البنك بسرعة ..

    كين روزنبيرغ: هل نسيت أحد ما؟ لقد نسيت واحدا ساعدك منذ البداية ...ساعدك إلى اللانهائية ..

    تومي فيرسيتي : كين كين ..صحيح .. سوف تقوم انت بغسل الاموال بعد سرقتنا للبنك " يضحك " ... ولا تنسى انت تضع الثلج على المشروبات ...



    * ريكاردو دياز: حسنا استمع إلي ايها الأحمق..انت سوف تعمل لدي ..

    تومي فيرسيتي: أنا اعمل لدى المال فقط ...

    ريكاردو دياز: نعم للمال يعني لدي ..

    تومي فيرسيتي: ولكن أنا اعمل فقط للمـ..

    ريكاردو دياز: إخرس!!



    * الاب: جيمي .. رتب غرفتك واذهب إلى فراشك ..

    جيمي: لقد طفح الكيل... لقد قلت لك .. شكلي هو شكل صبي في الثانية عشر ولكن عمري هو 42 سنة ( قزم) ..وانا مستثمر في البنك....أريد الخروج والزواج ...

    الاب: نعم ... وانا سانتا كلوز ...هيا رتب غرفتك ..

    جيمي : أحمق رعديد $%$# ...



    * كين روزنبيرغ: موكلي يوحي شكله بانه مذنب ..لكن ذلك لايعني انه مذنب ... فانت مثلا يوحي شكلك بانك غبي ..لكنك لست كذلك ...



    * المعلن: هل فمك جاف؟ انه يقوم بحماية اسنانك ويحارب الميكروبات ويساعد في هضم الطعام ..انه اللعاب ..ولكن ماذا ستفعل اذا انتهى؟؟

    المرأة: النجدة ..لا استطيع ان اتكلم ...

    المعلن: عندما يجف فمك ..استخدم " لعاب اكس " ..

    المرأة: واو استطيع ان ابصق مجددا ...

    المعلن: " لعاب اكس " ليس مجرد لعاب في علبة ..فهو يقوم بتقليل نسبة الاصابة بالسل إلى خمسون بالمائة ...وهو بالتاكيد افضل من ان تضع الزيت المغلي على رقبتك ..

    المرأة: كان لساني كأنه سجادة ..كان هذا الشيء محرجا ..لكن مع " لعاب اكس " ..استطيع الآن أن العق ..

    الرجل: ... مجموعة طوابع ...

    المرأة :... زوجي كل ليلة ...

    الرجل: انه كوجود جيش من اللعاب في فمي ...الآن استطيع ان امتص ...

    المرأة: ... عصير ..

    الرجل: ...زوجتي لأطول مدة أريدها ...

    المعلن: " لعاب أكس " له نفس طعم لعابك ..لأننا نقوم بالاختبارات في المصنع يوميا ..عندما يجف فمك ..فلا تنسى " لعاب اكس "



    * ريكاردو دياز: لماذا لايخرج الشريط؟؟ الفيديو الغبي ..لقد علق به شريط ال بوررو المفضل لدي ..فيديو غبي " بووووم" اذهب إلى الجحيم ..

    تومي فيرسيتي: لماذا فجرته؟؟ ربما لم تضع القابس؟

    ريكاردو دياز: ماذا؟

    تومي فيرسيتي : هل ترى؟ انك لم تضع القابس في الكهرباء ...

    ريكاردو دياز: تبا.. لايهم.استطيع شراء مائة غيره ...



    * تومي فيرسيتي : أريد ان اعرض على رامٍ جيد وظيفة ..لكن مظهرك لايوحي لي بأنك من هذا النوع ..

    فيل كاسيدي: يابني ..استطيع ان ارمي ذبابة فوق رأسك على بعد مائة قدم ...

    تومي فيرسيتي : حقا؟؟

    فيل كاسيدي: نعم ..لقد تعلمتها في الجيش ..

    تومي فيرسيتي: انتم تتعلمون كيف تصيبون ذبابة على بعد مائة قدم في الجيش؟ احمد الله انني لم ادفع الضرائب ...



    * ستيف سكوت: مارأيك؟ يقوم القرش الكبير بالقفز عليهم ويقوم بقضم أعضائهم التناسلية ... اراهن ان لاشيء ابشع واقرف من هذا ...


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    طرائف ومعلومات

    Funny Things and Information





    ** عندما تنظر إلى النجوم في السماء تلاحظ ان بعضها تكون شعار شركة روكستار ..



    ** تعتبر اللعبة من الألعاب الاسرع مبيعا في بريطانيا ..حيث باعت في عطلة نهاية الاسبوع حوالي 250000 نسخة ...



    ** عندما تغير في الراديو سوف تسمع بعض إذاعات GTA III تتداخل ....



    ** اللعبة كانت كابوسا لعشاق الكومبيوتر الشخصي ..فلان بعض المراحل كانت تتطلب تحكما خاصا ( مثل تلك المهمة التي تتحكم فيها بطائرة صغير) ..هذه المهمات اصبحت شبه مستحيلة ..مما جعل روكستار تصدر نسخة اخرى تتفادى فيها هذه المشكلة ..



    ** بعض المتصلين على الإذاعات في هذا الجزء قد اتصلوا ايضا في الجزء السابق ..على سبيل المثال هناك الرجل العاري الفخور ..وفريدي البريطاني الذي يجرح نفسه ...



    ** في احد المهمات ..تومي يتوجب عليه قتل بعض من الاشخاص ..وهؤلاء الاشخاص وضعوا كسخرية لألعاب اخرى تشبه GTA ..وهم كالتالي:

    - مايك جريفين : سخرية من مايس جريفين بطل لعبة Mace Griffin Bounty hunter

    - ديك تانر: سخريه من تانر بطل لعبة Driver

    - ماركوس هاموند و فرانكو كارتر و شارلي ديلسون : مارك هاموند و فرانك كارتر و شارلي جيلسون من لعبة The Getaway

    - نيك كونغ : نيك كانغ من لعبة True Crime Streets Of L.A



    ** في أحد المقاطع دمر دياز جهاز الفيديو لانه لم يخرج الشريط قائلا: "انه فيلم ال بورو المفضل لدي" ..ال بورو شخصية في الجزء السابق كان ينتج افلاما اباحية ...



    ** في احد الاماكن بقرب الشاطئ ..سوف ترى في قاع البحر رجل ميت وقد وضع في أرجله مكعب اسمنت ..انه الطريقة المفضلة للمافيا لقتل احدهم ...



    ** بمبيعات تجاوزت 8.6 مليون نسخة ..تعتبر فايس سيتي من اكثر الألعاب مبيعا في تاريخ البلاي ستيشن ...وايضا في تاريخ الجيل السادس من اجهزة العاب الفيديو ..



    ** شخصية المحامي كين روزنبرغ أخذت من المحامي في فيلم Carlito's Way بحذافيره ...



    ** المخرج ستيف سكوت وضع في اللعبة للسخرية من المخرج العالمي المعروف ستيفن سبيلبرغ ...حتى ان ستيف سكوت كان يتحدث عن فيلم يريد اخراجه تدور قصته حول القروش ويريد تسميته Bite ..ستيفن سبيلبرغ اخرج فيلم معروف عن القروش واسمه Jaws ..



    ** حجم النص كان 1000 صفحة ...



    ** امبيرتو روبينا مقتبس من شخصية حقيقة وهو الممثل المكسيكي المعروف داني تريجو ...داني تريجو قام ايضا بالاداء الصوتي لهذه الشخصية ...
    الأسلحة

    The Weapons



    **السكين الكبيرة Machete: سكين كبيرة " مثل اللي في محلات الشاورما" ..قم وقطع فيها الناس ..



    ** قنبلة مسيلة للدموع Tear Gas: افضل سلاح للهروب ..فجرها امام الشرطة ..وحط رجلك ..



    ** قبضة الحديد Brass Knuckles: افضل من القبضات العادية ...فهي تسبب ضررا أكبر ....



    ** قاذف اللهب Flame Thrower : السلاح المعروف في GTA3 ...



    ** البندقية العادية Stubby Shotgun: بندقية قوية لكن نسبة الإطلاق ضعيفة ...



    ** المنشار الكهربائي Chainsaw: هذا السلاح قوي جدا ..قم وقع بالناس ..واذا وقع في الارض ..ابقر بطنه واخرج امعائه ...نعم انه يذكرنا بفيلم Texas Chainsaw Massacre....



    ** السكين Knife : سكين عادية ..منتشره خاصة في المطابخ ..



    ** مسدس بايثون Colt Python: مسدس يشبه الريفولفر ... قوي ..لكنه بطيء خاصة في التلقيم ...



    ** روجر Ruger: هذا هو مسدس اوتوماتيكي ...افضل من البايثون ... سريع في الإطلاق ...



    ** ماك-10 MAC-10: هذا الرشاش يعتبر المفضل لدى العصابات ..وهو جيد جدا في الإطلاق من السيارة Drive-By ...



    ** أم 60 M60 : رشاش من نوع قوي ..سريع في الإطلاق ..ممتاز عندما تريد قتل احدهم وبسرعة ...



    ** اوزي Uzi: نفس الذي في GTA3 ...مفيد جدا ...



    ** مفك البراغي Screwdriver : تريد ان تفقأ عين احدهم ..أظن هذا السلاح هو الافضل ..لكن فعلا ..لاتقم بمحاولة قتل احد معه سلاح ..



    ** البندقية Shotgun: افضل من البندقية العادية ..ولكن لاتزال مشكلة التلقيم موجودة ...



    ** القناصة Sniper Rifle: هل من الممكن ان تنسى روكستار هذا السلاح ..مستحيل ....فهذا السلاح صديق العمر ...



    ** الكاتانا Katana: سيف الساموراي ..أو النينجا ..حسنا لا اعلم ..المهم هو قطعة حديدية حادة تطيح بها رؤوس الاعداء مثل الزير أو ريتشارد قلب النعجة ..



    ** تيك-9 Tec-9: يشبه الماك -10 ..لكنه ذو قصبة تختلف قليلا ...وهو اسرع قليلا في نسبة الإطلاق ..كما ان الرصاص اقوى ... لكنك لن تلاحظ الفرق بينهما كثيرا ..



    ** الساطور Meat Cleaver: انت لست جزارا ..لكن..اقطعهم واجزرهم واجعلهم شرائح بواسطة هذا السلاح ..وانت تفعل ذلك انشد Cut 'N Slice 'N chop them chop....



    ** القنبلة اليدوية Grenade: المهم لاتجعلها في يدك طويلا ..فهي تنفجر ...



    ** البندقية الأوتوماتيكية SPAS-12: افضل أنواع البندقيات ..فالتلقيم سريع جدا ..كما ان نسبة الإطلاق اسرع من البندقية العادية ..من افضل الأسلحة في اللعبة ..



    ** قذائف المولتوف Molotov Cocktail: لاتحاول شربه ..بل ارمه بعيدا ...



    ** البندقية المعدنية Chrome Shotgun: ..انها نوع خاص من الأوتوماتيكية ...



    ** مضرب الجولف Gulf Club: مضرب الغولف تجده في ملعب الغولف ..مثل مضرب البايسبول في الجزء السابق ..



    ** المطرقة Hammer : أنك بالفعل تريد ان تضع صداعا مزمنا على اعدائك ...



    ** قاذف الصواريخ Rocket Launcher: هذا قاذف الصواريخ من نوع RBG ...وهل هذا النوع غير معروف ...يكفي انه أقوى الأسلحة في اللعبة كلها ..لن يقف بطريقك احد ومعك هذا السلاح















    الصور الغريبة

    Odd Pics





    مرعب؟؟ ...انها نفس الشقة التي تكون فيها اول سفك الدماء في فيلم Scarface ...




    http://www.thegtaplace.com/images/vi...hoes_man_1.jpg

    حرام؟؟ مسكين هذا الرجل ..لايعرف يتعامل مع المافيا ...




    http://www.thegtaplace.com/images/vi...easteregg4.jpg

    انها من الشوكولا ...



    http://www.thegtaplace.com/images/vi...tycitysign.jpg

    خذ إجازة في مدينة الحرية؟؟ هل هو يمزح؟؟



    http://www.thegtaplace.com/images/vi...kstar_pool.jpg

    قد ابني مسبحا على شكل WFH ....



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    جراند ثيفت أوتو : سان اندرياس
    Grand Theft Auto: San Andreas









    الناشر: Rockstar Games
    المطور : Rockstar North
    تاريخ الاصدار: 2004 - 2005
    الاجهزة: PS2 - PC - Xbox






    بكلمات بسيطة ..فإن هذا الجزء هو أفضل جزء في السلسلة ...بعد ان أكثرنا من اللعب بفايس سيتي .. كنا نتطلع إلى الجزء الجديد ..والتي تاخرت أخباره ..وكانت الإخبار الأولى تقول انها ستكون في أحدى مدينتين وهما : سان اندريس أو سين سيتي ...وفي شهر ديسمبر من سنة 2003 قامت شركة روكستار من تسجيل عشر علامات ( GTA5, GTA6, GTA: San Andreas, Grand Theft Auto: San Andreas, GTA: Sin City, Grand Theft Auto: Sin City, GTA: Bogotá, Grand Theft Auto: Bogotá, GTA: Tokyo, and Grand Theft Auto: Tokyo ) ....ومن ثم تم الإقرار بأن اسم Grand Theft Auto: San Andreas هو الاسم للجزء الجديد ..والذي يحتوي على مميزات لم يتوقعها أحد ابدا ..وهي كالتالي:




    - البطل هو سي جاي ..يمكن ان تقوم بعمل تغييرات عليه ..فيمكنك ان تغير شعره ..وتضع الاوشام على جسمه ..تقوم بشراء الثياب له ..مع الإكسسوارات مثل الساعة والنظارات وغيرها ..



    - تستطيع في هذه اللعبة ان تأكل وتتمرن ..ويعتمد جسمك وحركاتك على كمية الأكل والتمرين ...فالأكل الكثير يجعلك سمين ..مما يجعل الحركة ثقيلة .. التمرين الكثير ينمي العضلات ويوقي الشخصية ..ويجعلها تتحمل الركض الكثير ..عدم الأكل يجعل البطل يفقد الطاقة بشكل تدريجي ..


    - العصابة تحسنت ..فانت تستطيع اخذ من تريد معك من افراد العصابة لركوب سيارة واحدة ...واخذهم لقتل افراد عصابة اخرى ..أو تنفيذ مهمة حتى ..



    - بدل من مدينة واحد ..فهناك ثلاثة مدن في هذه اللعبة ..كل مدينة حجمها مثل حجم مدينة فايس سيتي كاملة ..ولايوجد فترة تحميل بين المدن ..بل ان بين المدن اراضي شاسعة من غابات وصحاري وبحار .. لذلك فالسفر في سان اندريس حقيقي ..كما ان هناك قرى وضواحي تتميز بالملابس التي تختلف عن المدن ....



    - البطل هنا يستطيع السباحة أخيرا ...فبدل ان تموت .فانك تستطيع السباحة والغطس ..


    - ازدادت عدد المباني التي تستطيع ان تدخلها ..فتستطيع دخول بعض الكازيونهات وتستطيع ايضا دخول الحانة ودخول المطاعم ..وذلك غير ممتلكاتك الشخصية



    - قاموا بوضع خاصية الصديقة ..فهناك ست صديقات في المدينة ..وكل واحدة تريدك بشكل يختلف عن الأخرى ..فواحدة تريدك سمين وثياب عادية ..واخرى تريدك كثير العضلات ذا ثياب فخمة.. وهناك فائدة كبيرة منهن ..فإذا كانت العلاقة معهن 100% فهي سوف تعطيك لباسا خاصا ..منها لباس الشرطة ولباس المسعف ..



    - وللشخصية ايضا اختيارين ( سهم يمين ايجابي أو سهم يسار سلبي ) لاختيار موقفك من شيء ما ..على سبيل المثال ..عندما تمشي في الشارع قد تواجهك امرأة وتقول لك " شعر جميل" فإذا ضغطت سهم يمين فان البطل سيقول " شكرا لك " أما اذا ضغطت زر يسار فإن البطل سيقول " دعيني وشاني" ...



    - ازداد عدد السيارات... كم تم وجود الدراجات الهوائية ..وبعض أنواع السيارات الغريبة ( مثل السيارة المتوحشة ذات العجلات الكبيرة) ..ولكن النقلة الكبيرة هي بوجود الطائرات ..ففي كل مدينة هناك مطار كبير توجد به مطارات خاصة تستطيع من خلالها السفر إلى مدينة اخرى بشراء تذكرة ..أو بإمكانك قيادة الطائرة بنفسك ..



    - الأسلحة ازدادت .. وللاعب مستويات من دقة الدقة والتصويب تزداد كلما أكثرت من استعمال السلاح ..حتى تستطيع حمل سلاحين ..



    - نظام العصابات تطور بشكل كبير ..فأنت تتبع عصابة ضد عصابات أخرى ..بإمكانك الاستيلاء على مناطق خاصة بعصابة اخرى ..وتوسيع منطقة نفوذ عصابتك ..اذا ذهبت إلى منطقة عصابة اخرى فسوف يلحقوك ويحاولوا قتلك ..واذا قتلتهم فربما تكون هناك حرب عصابات كبيرة ..في منطقتك سوف يساعدك افراد العصابة وذلك في قتل الشرطة اذا كانوا يلاحقوك..



    - القتال باليد اصبح متنوع ..حيث يمكنك تعلم الكارتيه أو الملاكمة أو قتال الشوارع لكي تكون ضرباتك قوية ومحكمة ...



    - هناك بعض الأدوات الجديدة ..مثل الباراشوت ...وايضا الأزهار والذي يكون هدية جيدة لصديقتك ..



    - اصبح هناك تغيير للسيارة نفسها ..فتستطيع تعديلها ( تقريبا مثل NFS:UG) ..تضع فيها النيترو والهيدروليك ..



    - تستطيع في الليل سرقة البيوت ..كما تستطيع بواسطة السكين ان تتسلل إلى شخص من خلفه وقتله بهدوء ...



    - هناك أيقونة خاصة للاعبين اثنين ..



    - هناك بعض الألعاب الجانبية ..مثل كرة السلة ..البلياردو ..وايضا الرقص أما بالشخصية أو بهيدروليك السيارة ..وايضا هناك بعض العاب الفيديو المتوفرة في اللعبة ( الاركيد ) ..



    - اصبحت هناك أماكن تذهب إليها لكي تحصل على رخصة لقيادة السيارة أو رخصة لقيادة الطائرة أو البواخر وحتى الدراجات النارية ...



    - وهناك المزيد لكن الذاكرة تخونني كالعادة ..



    ارايتم إلى حجم التغييرات التي حصلت ... وكل هذا غير القصة الممتازة والتي فيها الكثير من الالتواءات ..والتي تقابل فيها العديد من الأصدقاء والعديد من الاعداء ..وحتى سوف تجد بعض الشخصيات ظهرت في الجزء الثالث وجزء فايس سيتي ...مثل كنت باول وكلاود ايضا ...هذا الجزء سوف أتحدث عنه اكثر من أي جزء سابق ولأسباب عدة بالطبع ...منها انه الأكبر والأفضل ..كما انني لاأزال العب فيه الآن ..لذا فمعلوماتي عنه طازجة ولم تنسى بعد ...حسنا لامزيد من الثرثرة ..وسوف نبدأ بالمدن التي تحدث فيها القصة واللعبة ...




    ارايتم إلى حجم التغييرات التي حصلت ... وكل هذا غير القصة الممتازة والتي فيها الكثير من الالتواءات ..والتي تقابل فيها العديد من الأصدقاء والعديد من الاعداء ..وحتى سوف تجد بعض الشخصيات ظهرت في الجزء الثالث وجزء فايس سيتي ...مثل كنت باول وكلاود ايضا ...هذا الجزء سوف أتحدث عنه اكثر من أي جزء سابق ولأسباب عدة بالطبع ...منها انه الأكبر والأفضل ..كما انني لاأزال العب فيه الآن ..لذا فمعلوماتي عنه طازجة ولم تنسى بعد ...حسنا لامزيد من الثرثرة ..وسوف نبدأ بالمدن التي تحدث فيها القصة واللعبة ...








    المدن
    Cities




    هناك ثلاث مدن في سان اندرياس ..وبين كل مدينة ومدينة هناك بعض من القرى والغابات والبحار والصحاري ...كل مدينة تشبه احد المدن الحقيقية سواء في الشوارع والمباني ..



    ** مدينة لوس سانتوس Los Santos City :




    المدينة الأولى والتي تبدأ اللعب بها ...في هذه المدينة تقع عصابتك ...ويقع منزلك ومنزل عائلتك ... وهذه المدينة مقتبسة من المدينة المعروفة " لوس انجلوس" ...وهي المدينة الوحيدة التي تقع فيها حروب العصابات ...ومنها تبدأ الاحداث وفيها تنتهي ..المدينة بشكل عام قذرة ماعدا المناطق التي بجوار الشاطئ فهناك تقع منطقة الأثرياء..المسيطر في هذه المدينة هو الشرطي الفاسد تيرنبيتي ..والذي يساند عصابة البالارز Ballars ...والذي يكره بشدة عصابة الجروف Grove وهي عصابتك ( عصابة كارل ولي انت شخصيا ) ...مركز التدريب الذي بها يعلمك الملاكمة..



    ** خارج لوس سانتوس Outside Los Santos :
    خارج لوس سانتوس توجد بعض القرى وايضا منزل تلك البغيضة كاتالينا ...وايضا هناك الغابات الكبيرة ..وبعض المزارع ايضا...الطريق الرئيسي ضيق وزراعي..




    ** مدينة سان فييرو San Fierro City :




    المدينة الثانية ..مقتبسة من المدينة المعروفة " سان فرانسيسكو" وقد تعرف هذا من خلال الطرق التي ترتفع ثم تهبط ... يوجد فيها مركز للجيش ..كما ان فيها مدرسة لقيادة السيارات والبواخر ... العصابة التي تسيطر على المدينة هي الصينيون بقيادة ووزي ...أنا اعتقد ان الكثير من الطيران سيحصل في المدينة بسبب الطرق التي فيها ..وبما انها أخذت من سان فرانسيسكو فيوجد بها الجسر المعروف باسم البوابة الذهبية... وأيضا الاحياء الصينية المعروفة ....النادي الذي فيها يعلمك اسلوب الكونغ فو ..



    ** خارج سان فييرو Outside San Fierro :
    المنطقة التي تحيط بها هي منطقة جبلية .. وفيها أكبر جبل في اللعبة ... وفي هذه الجبال يوجد مكان للسباق بواسطة الدراجات النارية أو الدراجات الهوائية ...




    ** مدينة لاس فانتوراس Las Venturas City :




    مدينة القمار والكازينوهات والربح السريع والخسارة الفادحة والأنوار التي تعمي الأبصار ...انها تشبه " لاس فيجاس" ... الفنادق تنتشر بكثره في هذه المدينة...تسيطر على هذه المدينة بشكل عام المافيا ..فيها مركز للقوات العسكرية ...هذه المدينة يمكنك اللعب فيها جميع الألعاب المتواجدة في فيجاس ...سوف تجد ان المنطقة غنية وليست كلوس سانتوس ..فهناك العديد من السيارات السريعة والتي قد تساعدك في مهماتك ...



    ** خارج لاس فانتوراس Outside Las Venturas :
    خارج لاس فانتوراس هي منطقة صحراوية قاحلة ..وفيها سوف تنفذ بعض من اصعب المهمات ..في المنطقة الصحراوية هناك مطار صغير وفيه مدرسة لتعلم الطيران ..كما ان هناك يقع مستودعات خاصة للجيش ...وهي منطقة ممنوعة وسوف يحاولون قتلك اذا اقتربت ...القرى المتواجدة في الصحراء صغيرة ..كما ان هناك سدا في احد المناطق ..


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    القصة
    The Story





    كارل جونسون أو CJ ...الاخ الاوسط من بين ثلاثة اخوة ..الأكبر هو شون أو Sweet ..والاصغر هو براين ..وايضا لاننسى أختهم كاندل ...كارل جونسون كان مع عصابة اورانج جروف Orange Grove وكانت لديهم عدائية ضد البالارز Ballers ...المهم بسبب العنف بين العصابتين وانعدام الأمن في لوس سانتوس .. قُتل براين اخ كارل ..وكان سويت يضع اللوم على كارل ..وبسبب هذه المشاكل قرر كارل الابتعاد عنها ..فسافر إلى مدينة الحرية Liberty City ...






    بعد خمسة سنوات ..قام سويت بالاتصال على كارل ..كان الخبر قوياً على كارل ..فلقد ماتت امه ..لقد لقت مصرعها بسبب البالارز مرة أخرى ... كارل قرر الرجوع إلى لوس سانتوس ..وهذا ماحصل ..وعند وصوله للمطار ..قابله الضابط تينبيتي ..الذي كان شرطيا فاسدا ..أقل كارل معه ..وهدده ورماه في منطقة البالارز..بعد ان لفق جريمة قتل بظهر كارل ..بكل صعوبة استطاع كارل الهروب منهم ..ذهب إلى الجنازة ..سويت لم يرحب بكارل بادئ الأمر ..لكنه اخوه في آخر الأمر ...تحالف كارل وسويت على اعادت هيبة عصابة الاورنج جروف والانتقام لامهم ..فبدأ كارل بالمهمات شيئا فشيئا للقضاء على اعدائه ..كان معه سويت و بيغ سموك ورايدر ..ثم تحالف كارل مع سيزار صديق كاندل ..بعد ان كادت تقام حرب بينهم ..لكن كارل كان متفهما للحب بين سيزار ( الذي كان عضوا مهما في عصابة الاسبان) وكاندل ... وبعد عدة مهمات ..قام سيزار بإخبار كارل خبرا صاعقا..فلقد اكتشف سيزار ان بيغ سموك ورايدر( وهما من اعز اصدقاء كارل في العصابة) يقومون باجتماع مع بعض عناصر البالارز..ثم بعد ذلك..اصبح كارل هاجس للبالرز .. ..خاصة انه قام بقتل العديد من الافراد المهمين لديهم و استطاع ان ياخذ الكثير من المناطق تحت سيطرة العصابة ..فاستطاع البالارز بمساعدة من الضابط تينبيتي ان يضعوا فخا لسويت ..وأصابوه في مقتل لكن كارل قام بقتل كل من تواجد في الفخ ..لتأتي الشرطة وتلقي القبض عليه ...




    الضابط تينبيتي معه سويت في المستشفى ..وقد القى كارل في احد الضواحي خارج لوس سانتوس ..وقد قال له بأن يذهب وإلا مات أخوك .. وبوساطة من سيزار وجد كارل نفسه مع كاتالينا ..والذي اصبح صديقا لها ..ولكن بعد عدة مهمات تركته وذهبت إلى مدينة الحرية ..كارل وجد رجلا آخر اسمه الحقيقة The Truth ..هذا الرجل قام بإعطاء كارل بعض المهمات ثم دخل معه في سان فييرو ..


    في سان فييرو تعرف كارل على الزعيم الصيني الاعمى "وو زي مو" والذي يناديه كارل بالاسم "ووزي" ..اللذان اصبحا فيما بعد شريكان وأفضل الأصدقاء ...وفي هذه المدينة ايضا استطاع كارل من ان يوسع قاعدته ..فأصبح معه العديد من الأصدقاء المتخصصين في جميع الاشياء , مثل زيرو وسيزار ... المهم استطاع كارل من قتل صديقه الخائن رايدر في هذه المدينة بعد ان قام بمطاردته عبر البحر ... وبهذا وضع كارل قدمه في بداية الانتقام ... مدعوما من قبل ووزي ...وقد قابل كارل في هذه المدينة مايك تورينو

    قام مايك تورينو بإخبار كارل بأنه لديه القدرة بإخراج سويت من المستشفى حيا ..لكن عليه القيام ببعض المهمات ..فكين لديه روابط قوية مع العصابات ..لهذا توجه كارل إلى الصحراء وتعلم الطيران من اجل مايك تورينو .. وفي مدرسة الطيران قابل كارل صديقه القديم الحقيقة ...الذي ارسله بمهمة صعبة في مستودعات الجيش ..اثبت كارل نفسه وأخذ ذلك الجهاز الغريب والذي يسمح للرجل بالطيران بسهولة ... قال كين لكارل بان يتصل باخوه ..واتصل كارل باخوه ليجده قد خرج من المستشفى معافى ... ولكن تورينو يخبر كارل انه لايزال بخطر ..وان عليه تنفيذ بعض المهمات لينتهى من مشاكله والى الأبد ..في الصحراء قام كارل بقتل بولاسكي ..الشرطي الذي هو ذراع الضابط تينبيتي الايمن ..

    يدخل ووزي وكارل إلى مدينة لاس فانتوراس ..قام ووزي مع كارل بشراء فندق وكازينو التنين ...واصبح هذا الكازينو ملتقى لعصابة كارل ..كما قام كارل بتنفيذ مهمات خاصة بالمافيا..وقد قابل صديقنا القديم المحامي كين روزنبيرغ ..كما قام كارل بتنفيذ مهمات خاصة به لتقوية نفوذه ..إلى درجة ان صادق موظفة في كازينو آخر ليأخذ المفتاح الخاص بذلك الكازينو ..وفي هذه المدينة اصبح كارل ذا مكانة مرموقة بين العصابات الأخرى ..كما انه اصبح مدير اعمال المطرب المعروف " ماد دوق" ..والذي اعطاه البيت الكبير في لوس سانتوس ...


    بعد ذلك قرر كارل الرجوع إلى لوس سانتوس بعد ان اصبح قويا ... قال له تورينو بأن ياخذ حذره ..خاصة ان المدينة اصبحت مليئة بإعمال الشغب ... وبعد وصول كارل ..وجد صديقه الخائن البيغ سموك ..قام كارل بقتله بمرارة ..فلم يتوقع ان هذا بالذات قد خانه .. ثم بعد ذلك ..اصبحت المدينة كلها في حالة شغب ..وانتشرت الحرائق واعمال القتل ..وقد اصيب الكثير من رجال الشرطة ... وفي خلال هذه الاحداث ذهب كارل وسويت لملاقاة المسؤول الأكبر عن مقتل امهم ..الضابط تينبيتي ..تينبيتي استطاع الهروب بواسطة سيارة مطافئ ..وبعد المطاردة الكبيرة ..وانحرفت سيارة تينبيتي لتسقط من الجسر ..وقع تنبيتي من النافذة وسقطت عليه سيارة الاطفاء ..لقد مات تينبيتي ..وبهذا فقد انتقم كارل لموت اخوه وأمه ..وأصبحت لوس سانتوس مدينة افضل حالا من قبل ...



    الخيالات والأساطير
    Myths & Legends



    في هذه اللعبة بالذات ...قال الكثير بانهم راو العديد من الاشياء الغريبة ..والتي تمت رؤيتها في الحقيقة ايضا ...مثل حيوان القدم الكبيرة Big Foot والذي يشبه الغوريلا لكنه اكبر ..هذا النوع من الحيوان قال الكثير بأنه شوهد في الواقع ...ولكن لم يتم تأكيد ذلك ..وهذا الأمر اصبح في اللعبة حيث الكثير قال بان هذا الحيوان شوهد يجري في الغابات ..وقد تم وضع صور لهذا الحيوان من اللعبة ..لكن لم يتم التأكيد على لك من شركة روكستار ..

    وايضا هناك المستودع أو القاعدة العسكرية ففي الصحراء ..والتي تسمى المنطقة 69 ..والتي وضعت من اجل السخرية بمنطقة 51 Area 51 ..والتي يشاع عنها انها قاعدة عسكرية مخصصة لأبحاث الفضاء والكائنات الفضائية والاطباق الطائرة ... ونفس الشيء حدث في اللعبة ..فالكثير قال انهم شاهدوا طبقا طائرا في اللعبة ..لا أحد يعلم ان هذا صحيح ام لا ... ولكن هناك خريطة في منزل مايك تورينو ..يقال ان هذه الخريطة فيها أماكن وجود الاطباق الطائرة ..لكن شركة روكستار قالت ان الخريطة وضعت هكذا فقط ..


    هناك شائعات اخرى ..وهي وجود السيارة الشبح ..السيارة الشبح هي سيارة مثل السيارات الأخرى لكن أي ضرر يصبح فيها لايمكن اصلاحه ابدا ..وكثيرا من الناس يقول ان مثل هذه السيارات تراها تنزل مثلا من احد التلال دون وجود سائق فيها ..ويقال ان امكانها هي نفس الاماكن التي في خريطة مايك تورينو ..


    هناك رسالة وجدوها المعجبين باللعبة من بريد الكتروني قادمة من شخص بريده تابع لشركة روكستار ...هذه الرسالة جعلت الكثيرين يؤمنون ان الخرابيط التي في الأعلى هي حقيقة ..خاصة ان الرسالة من موظف في روكستار ..لكن شيئا فشيئا قال المرسل انه وظف غير رسمي بالشركة ..ثم تغير المرسل إلى شخص آخر يقول انه لايعلم شيئا عما سبق ..المعجبون في الاخير قالوا ان هذه الرسائل هي مجرد دعابة لتجعل الناس يلعبون باللعبة أكثر فأكثر ..الرسالة كانت تنفي وجود صاحب القدم الكبيرة في اللعبة ..لكنها تزعم ايضا ان هناك شيئا آخر في الغابة مختبئ وليس هو البيغ فوت .. وايضا موجود في الرسالة ان الاطباق الطائرة تهبط في الصحراء ..وايضا وجود بعض الاضواء التي تدل على تلك الاطباق الطائرة ..

    العديد من الناس قال بأنه رأى بعض الحيوانات في الغابة ...ومن هذه الحيوانات الغزال ..وايضا قالوا بانهم رأوا مايشبه الديناصور ... حسنا الكثير منهم نفى ماقد رآه قائلا بانه ربما كان مخطئا ...


    Blue Hell ..كلمة تطلق عندما تذهب إلى أماكن غريبة ..تمشي في منطقة سوداء ..تتفاجأ انك تسقط إلى الاسفل وفي الاسفل تجد المدينة ...من خلال هذه الطريقة استطاع بعض من اللاعبين من ان يجد طريقا إلى مدينة الحرية ..لقد صمم فريق العمل على هذه اللعبة مكانا صغيرا من مدينة الحرية وذلك لاجل أحد المهمات ..حسنا لقد ذهب بعض الناس إليها وتمشى بها ..قبل ان يسقط بالاسفل معلنا موت الشخصية ...

    يقول البعض انك حينما تذهب إلى المقبرة في لوس سانتوس ..التقط صورة ثم انظر إليها ..سوف ترى اشباحا لام كارل واناس آخرون ...لكن هذا ليس صحيحا ..لم يتم إثبات وجود الاشباح ..









    العصابات
    Gangs



    العصابات في هذا الجزء صارت أكثر تنظيما وذكاء .. خاصة انك تستطيع ان تحمل من تريد من افراد عصابتك والذهاب إلى منطقة عصابة اخرى لتبدأ الحرب ضدهم ..والعصابات هنا محدودة ..الا ان اهم ثلاثة عصابات هي في لوس سانتوس ..





    ** عائلة بستان البرتقال The Orange Grove Families :
    هي العصابة المهمة في هذه اللعبة ..لانه وبكل بساطة عصابتك انت ...لباس العصابة هو اللون الاخضر ..كارل وسويت هما الرأسان المدبران لهذه العصابة ..وهم في حرب ضد عصابة البالارز ..وقد تسببت هذه الحرب في مقتل أمهما وأخاهما .. في بداية اللعبة منطقة نفوذ هذه العصابة صغير جدا ...

    ** البالارز Ballas :
    لباسهم هو البنفسجي والابيض ..واحيانا الاسود ..مناطقهم بجوار مناطق الاورانج جروف ...يحاولون القضاء على الاورانج جروف ..وقد تمكنوا من قتل ام واخ كارل ... وذلك بعد ان وعدهم تينبيتي بالتغطية عليهم ..

    ** فاجوس Vagos:
    لديهم تلك الربطة الصفراء على رؤوسهم ..هم لاتينيين ..هم كثيرون ...ويسيطرون على مناطق كبيرة من لوس سانتوس ..هم ألد اعداء الازتيك ..

    ** الازتيك Aztecas:
    لون عصابتهم الاخضر ..وهم من خطر العصابات ..هذا غير انهم مجانين ..لديهم خبرات في الأسلحة وكيفية احضارها وبيعها ..وقتل الناس بها طبعا ..

    ** الترايود Triodes :
    ليس هناك معلومات كثيرة عن هذه العصابة ..هي في سان فييرو ..وقائدها هو ووزي ..العصابة افرادها من الصين ..

    ** رجال دا نانغ Da Nang Men:
    هم مجموعة من الفلبينيين الذي في سان فييرو ..عصابة خطيرة ولايمكن التكهن بها ..في عداء دائم مع الترايود ..


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ....
    المشاركات
    2,990
    مقالات المدونة
    3
    المزاج
    Angelic
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: Grand Theft Auto ..عندما تكون الجريمة بطولة

    الشخصيات
    Characters




    ** كارل جونسون Carl Johnson: يطلق عليه سي جاي CJ...الشخصية الرئيسية للعبة ...ذهب إلى مدينة الحرية بعد مقتل أخوه الصغير ... ثم بعد ذلك بخمس سنوات علم ان امه ماتت أو قتلت ..فرجع إلى لوس سانتوس لحضور الجنازة فقط ..لكن اخوه سويت قام بإقناعه ان ينظم معه مرة اخرى إلى العصابة لكي ترجع للعصابة هيبتها السابقة .. ليست كلمات سويت هي فقط التي أقنعته..لكن الشرطي الفاسد تينبيتي اخبره انه متهم بجريمة قتل ( تلفيق) ..وان عليه ان لايغادر لوس سانتوس ...قرر كارل البقاء ومساعده اخيه على الانتقام ..وهذا ماحصل بعد ان دمر كارل من اصبح في طريقه في سان اندرياس ..


    ** شين جونسون Sean Johnson: يطلق عليه اسم سويت Sweet ..العضو الاقوى والقائد لعصابة الاورانج جروف ... كان يلوم كارل على مقتل اخيهم الصغير ...بعد قدوم كارل من مدينة الحرية كانا لايزالان يتجادلان بشان بعض الأمور ..وخاصة عن مقتل امهم ..لكن يتحدون مع بعض وينسون مشاكلهم ..كاد ان يموت سويت عندما اجتمع عليه بعض أعضاء البالارز لولا ان كارل هب لمساعدته..



    ** مالفين هاري Melvin Harris: يدعونه باسم بيغ سموك Big Smoke ...الرجل السمين ... عضو ناشط في عصابة اورانج جروف ...كان كارل يجد في بعض الأحيان ان تينبيتي يزور سموك ..سموك كان يقول انه جاء لكي يزعجه فقط ..ولكن سموك كان خائنا ..فقد رآه كارل وهو يخرج من اجتماع مع البالارز...المهم بعد فترة من الزمن تواجه هو وكارل ..وبعد قتال ..مات سموك برصاصة من مسدس كارل ..



    ** لانس ويلسون Lance Wilson: يدعى بالاسم رايدر Rayder ... شخص مدمن على الحشيش ..فكلما ظهر تجده يدخن واحده ...سريع الغضب ...دائما مايقوم بشت كارل على قيادته بالسيارة .. خان عصابة الاورانج جروف مع سموك ..وفي سان فييرو وجده كارل مجتمع مع احد تي-بون منديز ... هرب من امام كارل على احد القوارب ..يلحق به كارل ويقتله ...



    ** الضابط فرانك تينبيتي Officer Frank Tenpenny: شرطي فاسد من ادارة لوس سانتوس ...يكره الاورانج جروف ..ولاسيما عائلة جونسون ...بينه وبين البالارز مصالح فهم ينفذون مايأمرهم به ... في نهاية اللعبة وبينما كان كارل يلاحقه ..اصطدم بحافة الجسر وسقط ومات ..بجانب منزل عائلة جونسون...قام بالاداء الصوتي لهذه الشخصية الممثل المعروف صامويل جاكسون



    ** الضابط إيدي بولاسكي Officer Eddi Pulaski: شرطي فاسد هو الاخر والذراع اليمين لفرانك تينبيتي ...ذا فم قذر جدا ... في نقطة ما في اللعبة قام كارل بمطاردته بالسيارة .. قام كارل بجعل ايدي يفقد السيطرة ويصطدم ..ينزل إليه كارل ..فيسب ايدي ام كارل واخته ..فيقوم كارل بعمل الواجب ...



    ** الضابط هينانديز Officer Hernandez: كان مع بولاسكي وتنبيتي ..قام باعطاء معلومات ضد صديقيه ..فقاما بقتله في مدينة الاشباح في الصحراء ...



    ** جيفري كروس Jeffry Cross: هذا الشخص المعتوه يعرف ب " أوه جي لوك OG Loc " .... شخص يظن نفسه بانه من افضل مغني الراب في سان اندرياس ..كما انه يظن نفسه انه واحد من افضل قطاع الطرق Gangsta ...يقوم بسرقة اغاني ماد دوق ( بمساعدة من كارل) ..بعد ذلك بفترة ..اصبح كارل مدير اعمال ماد دوق ..ولهذا السبب فإن كارل قام بقتل أو جي لوك لانه منافس خبيث وسارق ..



    ** سيزار فيلباندو Cesar Vialpando: واحد من افراد عصابة هسبانيك ... يقوم بمواعدة كاندل اخت كارل وسويت ..ذهب كارل إليه ليرى مامدى صداقته مع كاندل ..وتحداه سيزار في رقص الهيدرولك ..وفاز كارل ..مما جعل سيزار يحترم كارل ويصبح صديقه ..ساعد كارل في الكشف عن خيانة سموك ورايدر ..كما ساعده في بعض المهمات ...



    ** كاندل جونسون Kandel Johnson: أخت كارل ..تقوم بمواعده سيزار رغم عدم موافقة سويت لذلك ... لاتلعب دورا كبيرا في القصة ..



    ** مادّ دوقّ Madd Dogg: في اسمه سخرية من الفنان المعروف Snoop Dogg ..هو مغني راب معروف في سان اندرياس .. حتى سرق منه مبناه وكتاب اغانيه من قبل كارل ..فدمر نفسه بالشرب في لاس فانتوراس ...وعندما كره نفسه والحياة كلها ..حاول الانتحار ( وقد كان ثملا وقتها) ..فقتل نفسه .... ليس تماما بل انقذه كارل في آخر لحظة ..ووعده بان يكون مدير اعمال لماد دوق ..وصعد نجمه مرة اخرى ...



    ** جيزي Jizzy: هذا الأحمق لديه مكان خاص للبالغين ..بجوار احد الجسور ..سوف تنفذ له بعض المهمات .لكن بعد ذلك سوف تنقلب عليه وتطارده ..حيث يلقى جيزي حتفه في تلك المطاردة...



    ** مايك تورينو Mike Toreno: هذا هو عميل للاستخبارات الامريكية ..في اللعبة هو متخفي على انه تاجر مخدرات مرموق ... يقوم بطلب بعض المهمات من كارل والثمن هو اخراج أخو كارل من تهديد تينبيتي ... المهمات ليست سهلة ..فأحد المهمات هي سرقة طائرة نفاثة حربية من سفينة خاصة بالجيش ...حسنا على الرغم من صعوبة مهماته وصعوبة التعامل معه ..إلا انه في الحقيقة قدم أكبر المساعدات لكارل ..لذا تستطيع ان تعتبره صديق لك ..



    ** وو زاي مو Wu Zi Mu: يطلق عليه كارل الاسم " ووزي" .. زعيم عصابة في سان فييرو ..وايضا يمتلك ممتلكات في لاس فانتوراس ..صديق كارل الافضل ...التقوا للمرة الأولى في سان فيرو ..وكان كارل ينفذ بعض المهمات ... اصبحوا اصدقاء بعد انقذ كارل ووزي ..وحتى اصبحوا يلعبون العاب الفيديو مع بعض ( وكان دائما يفوز بها ووزي) ..انتقل ووزي إلى لاس فانتوراس وفتح مع كارل كازينو التنين الاحمر ..وتساعدا في جعله الافضل وبدون منافس ....نسيت ان أقول ان ووزي رجل أعمى ...



    ** الحقيقة The Truth: رجل مجنون..لكن رغم ذلك فهو الوحيد الذي عرف المؤامرات حوله مبكرا ...اصبح صديق لكارل خارج سان فييرو ..وساعده في بناء الورشة ..مهماته غريبة جدا ..واحدها ان تسرق جهاز متطور جدا من مستودع الجيش ...



    ** كاتالينا Catalina: ابنة عم سيزار ..عرف سيزار كارل بكاتلينا ...ولم يعرف كارل ان كاتالينا مجنونة ومتسلطة وعصبية جدا جدا ... جعلت نفسها صديقة لكارل وقامت ببعض الجرائم معه ..لكن بعد ذلك تنفصل عنه وتصبح صديقة للرجل الصامت " كلاود" ( من GTA 3 ) ...وبعدها تسافر معه إلى مدينة الحرية ..



    ** زيرو Zero: عبقري كمبيوتر ...ولانه عبقري بالكمبيوتر فإنه ضعيف ولاحول له ولا قوة ( لا اعرف لماذا يضعونهم هكذا) ..يعمل في محل خاص للألعاب اللاسلكية ...لديه مهمة لك عقدت الكثير من الناس ...رغم انها فرعية وليست ضمن اطار القصة ...



    ** ماكسر Maccer: موسيقي وصديق لكنت باول ..دائما يريد اللعب بعضوه ..مما يجعل الكثير يقرف منه....



    ** كنت باول Kent Paul: هذا نفسه الغبي من فايس سيتي ..جاء إلى سان اندريس ومعه فرقة يدير اعمالها ..لكن انتهى به الوضع مكبلا في الصحراء مع العضو الاخير الباقي من الفرقة ماكسر ...حتى انقذه كارل واخذه إلى لاس فانتوراس ...واصبح فيما بعد المنتج الخاص لماد دوق ...



    ** كين روزنبيرغ Ken Rosenberg: هذا هو المحامي الشهير في فايس سيتي ..أتى من فايس سيتي وكان برفته كنت باول وماكسر وببغاء .. انه الآن في وسط حرب المافيا في لانس فانتوراس ..وسوف يساعدك في اللعبة ...



    ** سلفاتور ليون Selvatore Leone: الزعيم المافيا المعروف ...والذي ظهر في الجزء الثالث...في هذا الجزء هو موجود في لاس فانتوراس ..قام بإلغاء كل منافسيه من العوائل الأخرى... عائلة السنداكوس ( سوف تسمع اخبار عن وجود افراد مقتولين ومقطعين من هذه العائلة في الراديو) وكذلك عائلة فوريللي ( اتعرف هذه العائلة) ...



    ** تي - بون منديز T-Bone Mendez: احد افراد العصابات في سان فييرو.... قام كارل بخداعه هو وجيزي ...قام كارل بقتله بعد ان كشف اجتماعه مع رايدر ...



    وهذه شخصيات اخرى ليس لديها تأثير :

    ** ريس العجوز Old Reece: هو الحلاق الذي في لوس سانتوس ...ومحله بجانب بيت عائلة جونسون ...

    ** بي - دوب B-Dub: كان مع الاورانج جروف ..لكنه اعتزلهم وعمل لدى نفسه ..

    ** ران فا لي Ran Fa Li: زعيم صيني في سان فييرو ...ووزي كان دائما يريد ان يكون باحسن حال امامه..

    ** جيثرو و دواين Jethro & Dwaine: هم اصدقاء لكارل في ورشته في سان فييرو ..لقد اشترى تومي فيرسيتي محلاتهم في فايس سيتي...

    ** دانيس Denise: بعد ان انقذها كارل من احد الحرائق ..اصبحت صديقته ...

    ** ماريا لاتور Maria Lator: هي صديقة سيلفستر ..وتشتغل نادلة في احد الكازينوهات ..









    طرائف ومعلومات
    Funny Things and Information



    ** بعض من رتب الطيران هي : الاوزة و رجل الثلج و الافعى وغيرها ...هذه الاسماء كلها اسماء مستعارة لطيارين في الفيلم الطيران Top Gun لتوم كروز ..

    ** لان احداث سان اندرياس تقع بين احداث فايس سيتي وليبرتي سيتي ..فإن موديلات السيارات تكون مخلوطة بين الاثنتين ..فمثلا سيارة Landstalker فشكل السيارة يشبه الموجود في فايس سيتي ...بنما الصدام والأنوار الامامية تشبه السيارة الموجودة في ليبرتي سيتي ...

    ** Back O Beyond ..هو اسم المكان الاذي يزعم بعض الناس وجود حيوان القدم الكبيرة وبعض الاطباق الطائرة ..

    ** Fido ...هو الرجل الصامت الذي تراه مع كاتالينا وتقوم بالتسابق معه ..وهو ايضا كلاود بطل الجزء الثالث ..والذي يشاع انه نفسه بطل الجزء الثاني ...

    ** في احد المهمات كان على كارل الذهاب إلى مدينة الحرية ..حيث سوف يقتل بعضا من افراد عائلة فوريللي في احد المطاعم هناك ... المطعم تم تصميمه من جديد من التصميم الاصلي في GTA3 ....

    ** في لوس سانتوس هناك منشور اعلاني يوجد فيه True Grime: Street Cleanup ( القذارة الحقيقية : تنظيف الشوارع) ..وهي مجرد سخرية من اللعبة True Crime: Street of L.A ( الجريمة الحقيقية: شوارع L.A ) ....



    ** كان من المفروض ان المغني المعروف 50 Cent ان يؤدي صوت كارل ..لكنه قال بانه لايريد ان يؤدي صوت لاي شخصية ماعدا شخصيته نفسه ..وهذا ماحصل له في اللعبة التي تحمل اسمه ...

    ** شخصية رايدر ..نسخة طبق الاصل من مغني الراب Easy-E ....

    ** Samuel Jackson و Ice-T من الممثلين المعروفين الذين قاموا بالاداء الصوتي لبعض الشخصيات ....

    ** هذه اللعبة حطمت جميع الألعاب المنافسة ..حتى الأجزاء السابقة من نفس اللعبة ..حيث لم يكن اكثر المتفائلين ان هكذا تغييرات سوف تحصل ...

    ** هناك نوعية جديدة من الشرطة ..ربما لن تظهر الا مرة واحدة ...وهي مكافحة الشغب ..حيث تأتي معها مدرعة تقذف ماء...

    ** هناك شركة في سان فييرو أسمها Zombi Tech ...كانت الاذاعة تتكلم على انها سبب في اجتياح الزومبي لبعض القرى ..هنا نجد السخرية من شركة Umbrella المعروفة في سلسلة ريزدنت ايفل ...

    ** تم ذكر اسم تومي فيرسيتي بطل جزء فايس سيتي في أحد المشاهد ...حيث كان كين روزنبيرغ يتكلم بالهاتف ويقول: نعم ياتومي ...مثل الايام الخوالي. فيقول بعدها كارل : من هو تومي بحق الجحيم؟؟ .....

    ** تستطيع ان تقاتل سيزار ..فقط بعد فوزك بالسباق ضده ..سوف يكون جالسا في سيارته ..قم واضرب سيارته ..فسوف ينزل ويقاتلك ..قم باطلاق النار عليه وسوف يهرب وهو يشتم اليوم اللي شافك فيه ...


    ** قبل المواجه الاخيرة مع تنبيتي ..سوف تلاحظ ان المدينة في حالة يرثى لها من احداث الشغب ..فتجد الادخنة تملئ المدينة ..وكذلك الناس تتقاتل فيما بينها ..وايضا سيارات الشرطة تنفجر ...

    ** هناك 4200 سطر من الحوارات لشخصية كارل اثناء اللعب .. مثل " سيارتي" أو " اغرب عن وجهي" ...وغيرها المئات...



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •