iOS 14: ميزة iCloud Keychain تقوم الآن بتنبيه المستخدمين حول كلمات المرور المسربة

بالإضافة إلى الشاشة الرئيسية المُعاد تصميمها مع الويدجيتس، ومكتبة التطبيقات، وميزات مثل Car Key في نظام تشغيل iOS 14 وiPadOS 14، فقد تم تقديم تحسينات مُهمّة لـ iCloud Keychain، بحيث قامت آبل بمنح المستخدمين الوصول إلى معلومات أكثر فائدة حول كلمات المرور الخاصة بهم.

إذا لم تكن على دراية بـ iCloud Keychain ، فإنه يقوم بتخزين ومزامنة جميع كلمات المرور الخاصة بك من مواقع الويب والتطبيقات المختلفة من خلال iCloud. يمكن للمستخدمين الوصول إلى iCloud Keychain باستخدام iPhone أو iPad عن طريق فتح تطبيق الإعدادات ثم النقر فوق قائمة كلمات المرور.

مع iOS 14، تُقدّم آبل قائمة “توصيات الأمان” الجديدة التي تعرض فقط كلمات المرور الخاصة بك التي يمكن أن تُعرّض حساباتك للخطر لسبب ما. يتضمن هذا كلمات مرور يسهل تخمينها وحتى تلك التي ربما تسربت على الويب.

توضح ميزة iCloud Keychain الآن المشكلة في كلمة المرور لكل حساب مُحدّد محفوظ هناك، بحيث يمكن للمستخدمين معرفة المزيد حول إنشاء كلمات مرور أقوى. كانت بعض هذه الميزات موجودة بالفعل في iOS 13، ولكنها لم تكن بارزة كما في iOS 14.

فيما يلي بعض الأمثلة على تنبيهات الأمان المُقدّمة من iCloud Keychain على iOS 14:

  • يستخدم العديد من الأشخاص كلمة المرور هذه، مما يجعل من السهل تخمينها.
  • كلمة المرور هذه سهلة التخمين.
  • تستخدم كلمة المرور هذه تسلسل “123”. مما يجعل من السهل تخمينها.

هناك تنبيه جديد على وجه الخصوص وهو أيضًا أحد التنبيهات الأكثر أهمية للمستخدمين. وفقًا لآبل، يتحقق iCloud Keychain الآن مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك واقعة ضمن اختراق البيانات. هذا مهم ليس فقط للسماح لك بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور، ولكن أيضًا لتكون على دراية بالحسابات الأخرى التي قد تتأثر إذا كنت تستخدم كلمة مرور مُكرّرة أو مماثلة.

ميزة iCloud Keychain في iOS 14

The post iOS 14: ميزة iCloud Keychain تقوم الآن بتنبيه المستخدمين حول كلمات المرور المسربة appeared first on عالم آبل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد