مقابلة حصرية مع مؤسس شركة بلومينا Bluemina

تعتبر شركة بلومينا للجنسية والإقامة الدائمةBluemina Citizenship & Residency  من الشركات الرائدة التي برزت خلال العقدين الماضيين في مجال خدمات الجنسية الثانية  والإقامة الدائمة عبر الاستثمار . تقدم شركة بلومينا والتي تعتبر شركة مرخصة ومعتمدة حكومياً، برامج لدول البحر الكاريبي و الكومنولث البريطاني والدول الأوروبية وأمريكا. حيث اعتمدت في نجاحها على مصداقية برامجها وخدماتها التي تقدمها للعملاء، لتعزز بذلك تواجدها على رأس الشركات التي تقدم خدمات الإقامة والجنسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تعتزم بلومينا Bluemina على التوسع أكثر في المنطقة عن طريق افتتاح العديد من المكاتب في دول  مختلفة، لتؤكد بذلك على جدّيتها في توسيع أعمالها على المستوى الإقليمي.

كان لنا حوار موسّع مع السيد وسيم داؤد، المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة بلوميناBluemina  ، للحديث أكثر عن قطاع الجنسيات الثانية وجواز السفر الثاني في ظل الظروف الحالية ، والبرامج التي تقدمها شركة بلومينا بالإضافة إلى خططها المستقبلية.

  • ·         بداية، كيف ترى واقع قطاع الجنسية والإقامة الدائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في ظل الظروف الحالية ؟

الواقع أن ما زال هناك اقبال من قبل المستثمرين ورجال الأعمال للحصول على الجنسية الثانية وجواز السفرالثاني أو الإقامة الدائمة عبر الاستثمار، ويعود ذلك للتسهيلات والبرامج الجديدة التي تم طرحها من قبل الحكومات إضافة إلى التخفيضات على أسعار جواز السفر الثاني وعدا عن ذلك تسهيل عملية التقديم وتقليل المتطلبات الورقية

  • برزت شركة بلوميناBluemina كواحدة من أفضل الشركات في قطاع خدمات الجنسية والإقامة الدائمة عبر الاستثمار في المنطقة منذ افتتاحها، ما أسباب هذا النجاح الباهر والمتزايد الذي تحققه الشركة مع مرور الوقت؟

السبب في ذلك خبرة الشركة الطويلة منذ عام 1997 ، حيث أننا في بلومينا للجنسية والإقامة الدائمةBluemina Citizenship & Residency  واكبّنا مختلف التغيرات والتوجهات في الوطن العربي وفي العالم فيما يتعلق بمجال الجنسيات الثانية والإقامات الدائمة عبر الاستثمار. و نسعى في التواجد في كل سوق عربي فبدأنا في الأردن وتوسعنا إلى مصر، الإمارات العربية، العراق، فلسطين ومؤخرا في قطر. كما وأن الشفافية والوضوح من العوامل الداعمة لهذا النجاح.

  • كيف تعاملت شركة بلومينا مع الطلبات التي تم تقديمها والطلبات الجديدة التي يتم تسجيلها، في الوقت الحالي(أزمة كورونا COVID-19(؟

الجدير ذكره قبل الإجابة على هذا السؤال، أن جميع الحكومات ووحدات الجنسية ما زالت تعمل على أكمل وجه، وقامت باصدار موافقات وجوازات سفر لكافة الطلبات السابقة .. وما زلنا نستقبل طلبات جديدة ويتم تقديمها للبدء بإجراءات التحقيقات الأمنية إضافة إلى أننا نضمن لجميع عملائنا وصول الحوالات المالية والأوراق للحكومة المعنية  بدون تأخير.

  • لنتحدث الآن عن الميزات التي يقدمها جواز السفر الثاني، كيف يعتبر هذا الأمر استثماراً على المدى الطويل؟

يعتبر الحصول على جواز سفر ثاني استثماراً كبيراً بحد ذاته وعلى المدى الطويل لأسباب متعددة، بداية لأن جواز السفر الثاني يعطي حامله جنسية لمدى الحياة، متوارثة للأبناء والأحفاد، بالإضافة الى عدم اشتراط الإقامة في البلد نفسه عند الحصول على جنسيتها. يُنظر للجنسية الثانية بشكل عام على أنها تأمين يدعم مستقبل المستثمرين وعائلاتهم، وذلك في ظل التحولات المفاجئة للإقتصاد العالمي وحالة عدم الإستقرار السياسي. كما تعتبر الجنسية الثانية أيضًا فرصة لتوسيع الأعمال والسفر والتنقل حول العالم بحرية.

● ما هي التسهيلات الموجودة حالياً لمساعدة رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين في الحصول على جواز السفر الثاني؟

من أهم التسهيلات تقليل مجهود التقديم فيتم الاكتفاء بجزء بسيط من الأورواق المطلوبة لحين الانتهاء من تقديم الطلب ومرحلة التحقيقات الأمنية، إضافة إلى توفير أسعار مناسبة جداً للافراد وعائلاتهم. ولذلك الوقت الحالي هو الوقت الأنسب والأمثل للتقديم على جنسية ثانية وجواز سفر ثاني

  • ●        حدّثنا عن حجم الإقبال على برامج الجنسية الثانية والإقامة الدائمة في دولة العراق ؟

يمكنني القول إن الإقبال شديد ولذلك قمنا بافتتاح مكاتب للشركة في مدينتي بغداد وأربيل ، والسبب في ذلك

يعود للتسهيل على العميل العراقي ولضمان مستقبله ومستقبل أفراد عائلته. فجاءت هذه البرامج كحل مثالي

لتوسيع الأعمال ولضمان أفضل الخدمات الصحية والتعليمية للعميل وعائلته في ضل الأوضاع السياسية

الغير مستقرة.

  • ●        هل يوجد دولة يفضل مواطنو العراق الحصول على جنسيتها ولماذا ؟

بالإجمال يفضل مواطنو العراق الحصول على جنسيات الدول الكاريبية التابعة للكومونولث البريطاني ذلك لسهولة اجراءات الحصول عليها دون الحاجة للسفر وترك أعمالهم في العراق وأيضا للتكلفة الاستثمارية المعقولة ومن أحد هذه الدول دولة سانت كيتس ونيفيس التابعة للكومولث البريطاني

حيث يعد برنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس من أقدم و أول البرامج التي تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار منذ عام 1984 إضافة إلى أن جواز سفر سانت كيتس ونيفيس يعد من أقوى جوازات السفر عالمياً والمعروفة جيداً لدى المستثمرين ورجال الأعمال ، ويمكنهم وعائلاتهم من السفر إلى أكثر من 160 دولة بدون تأشيرة كما ويكون المستثمر مواطنًا من الدرجة الأولى في الكومنولث  ويحصل على إقامة في بريطانيا لمدة 6 أشهر في السنة وبذلك يصل إلى أفضل خدمات الراعاية الصحية والتعليم . إضافة إلى الاعفاء الضريبي على الدخل وامكانية فتح حسابات بنكية خارجية وتسجيل شركات في الخارج وتنمية الأعمال.

  • ما هي نسبة العراقيين الذين تقدموا لشركة بلومينا وحصلوا على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس ؟

جميع المتقدمين العراقيين حصلوا على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس بنسبة نجاح 99% بدون أي حالات رفض . حيث أننا خدمنا آلاف من رجال الأعمال ,والأطباء والمستثمرين في العراق وضمنّا لهم ولعائلاتهم الحصول على جواز السفر الثاني.

  • وفقاً لبلومينا، يعتبر الآن هو الوقت الأمثل للحصول على جنسية دولة أخرى، ما السبب في ذلك؟

الآن الوقت الأمثل وذلك لوجود تسهيلات عديدة منها تقليل مجهود التقديم فيتم الاكتفاء بجزء بسيط من الأورواق المطلوبة لحين الانتهاء من تقديم الطلب ومرحلة التحقيقات الأمنية إضافة إلى توفير أسعار مناسبة جداً للافراد وعائلاتهم.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد